المهندس إسماعيل صابر
المهندس إسماعيل صابر


حكايات| مهندس الزراعة صنع أطول فانوس خشبي في مصر

محمود مالك

الأربعاء، 29 مارس 2023 - 09:06 م

 تفرغ المهندس إسماعيل صابر، لصناعة أكبر فانوس في مصر، فكان خروجه للنور متزامنًا مع شهر رمضان المبارك، ففي محافظة أسيوط يتزين الفانوس البالغ طوله 8 أمتار في بالأنوار والإضاءة المبهجة.

وابتعد المهندس إسماعيل صابر، عن تخصصه لصناعة ما يحب، فبعد أن حصل على بكالوريوس زراعة بامتياز مع مرتبة الشرف، وبعد تعيينه مهندسا في أحد المطاحن، قاده شغفه إلى التوجه لصناعة الفوانيس.

صنع إسماعيل في ورشته والتي تُعد من أحدث الورش التكنولوجية التي تعمل بالكمبيوتر أكبر فانوس في أول تحدي له صنع فانوس 4 أمتار لمسجد «البقلي» وهو المسجد الجامع الأكبر بمحافظة أسيوط، ثم قام بصناعة فانوس آخر بطول 6 أمتار ليكون أكبر فانوس في مصر.

وقال المهندس إسماعيل صابر إنه في أكبر تحدي له بدأ في تنفيذ أكبر فانوس في العالم العربي والإسلامي بطول ٨ أمتار وسيتم صناعته خلال أيام لإحدى الشركات الكبرى وأنه ينوي تصويره ليدخل موسوعة جينس لأكبر فانوس تصميماً من الخشب.

وتطلع المهندس إسماعيل صابر إلى تشجيع الصناعة المحلية وتطويرها دعماً الدولة ومنتجاتها ضد المنتجات الخارجية لمنع الاستيراد وتشجيع المنتج المحلي.

وأشار إسماعيل إلى أنه في غاية السعادة بما صنع من فوانيس، وإظهار أن مصر بها شباب قادر على تحمل المسئولية ومستعد للنجاح والنهوض بالصناعة الوطنية في أهم وقت تحتاج فيه مصر للصناعة الوطنية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة