يانيك سينر
يانيك سينر


الأمطار تؤجل مباراة ألكاراز وفريتز في ميامي

وكالات

الخميس، 30 مارس 2023 - 11:19 ص

بلغ الإيطالي يانيك سينر، المصنف 11 عالميا، نصف نهائي دورة ميامي للماسترز، بفوزه على الفنلندي إميل روسوفوري (54) بسهولة (6-3 و6-1) أمس الأربعاء، فيما أرجأت الأمطار المباراة المنتظرة بين الإسباني كارلوس ألكاراز والأمريكي تايلور فريتز.

بدا سينر متفوقا من الناحية النفسية على منافسه روسوفوري، إذ سبق له أن فاز عليه في مواجهتين سابقتين في ثمن النهائي عام 2021 وثم في الدور الثاني العام الماضي.

وأكد الإيطالي هذا التفوق في مباراة سيطر عليها، والتي توقفت لمدة ساعتين بسبب الأمطار، من دون أن يؤدي ذلك إلى إقلاق راحة سينر.

وقال سينر "بعد المطر، كانت الظروف مختلفة وأعتقد أنني تكيفت بشكل جيد. فزت بالنقاط المهمة، وأنا سعيد بمستواي اليوم".

ويتألق سينر في الفترة الأخيرة، حيث أحرز لقب دورة مونبلييه الفرنسية، قبل أن يخسر نهائي دورة روتردام أمام الروسي دانييل ميدفيديف، حيث حقق 20 فوزا مقابل 4 هزائم منذ مطلع العام الحالي.

ويواجه ابن ال 21 عاما الفائز من مباراة فريتز (العاشر) وألكاراز، حامل اللقب والمصنف أول عالميا، علما بأن الأمطار أرجأت اللقاء المنتظر بينهما في الدور ربع النهائي، إضافة إلى مباراة التشيكية بيترا كفيتوفا والروسية إيكاترينا الكسندروفا عند السيدات.

وانتظر المنظمون 4 ساعات حتى تتوقف الأمطار التي هطلت على ملعب هارد روك، قبل أن يقرروا التخلي عن فكرة إقامة المباريات في المساء.

وكان ألكاراز فاز على فريتز قبل أسبوعين في دورة إنديان ويلز في طريقه لإحراز اللقب.

وعن مواجهته المرتقبة أمام ألكاراس في حال فوز الأخير، قال سينر الذي يسعى للثأر من خسارته بمواجهة الإسباني في ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في أيلول/سبتمبر الماضي في طريقه لإحراز اللقب "سأكون سعيدا للعب أمامه مرة أخرى لأنني أتطلع إلى هذا النوع من المباريات. أشعر أنه يجعلني لاعبا أفضل".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة