"القومي للطفولة والأمومة" و "بصيرة" يوقعان بروتوكول
"القومي للطفولة والأمومة" و "بصيرة" يوقعان بروتوكول


«القومي للطفولة» و«بصيرة» يوقعان بروتوكول تعاون لتقييم منظومة حماية الطفل

وفاء الشابوري

الخميس، 30 مارس 2023 - 10:09 م

أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة عن توقيع بروتوكول تعاون مع المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" بشأن إجراء تقييم  لآليات حماية الطفل بالمجلس.

وقع البروتوكول الدكتورة نيفين عثمان الامين العام للمجلس القومى للطفولة والامومة، والدكتور ماجد عثمان رئيس المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة" ، بحضور السيد جيريمي هوبكنز ممثل منظمة يونيسف في مصر. 

وأعربت "عثمان" عن سعادتها بالتعاون مع "بصيرة"، كونه من اهم مراكز البحوث والاستطلاعات، مشيرةً إلى أن الهدف من توقيع هذا البروتوكول هو إجراء تقييم لآليات حماية الطفل و التى تشمل خط نجدة الطفل ولجان حماية الطفل وذلك في إطار برنامج "حماية الطفل" الذي ينفذه المجلس بدعم من منظمة يونيسف. 

وأوضحت "عثمان" أن التقييم يهدف الى الوقوف على الوضع الحالي لمنظومة حماية الطفل المصري بالمجلس والخدمات التي تقدمها وتقييم دور الشركاء والجهات المعنية ذات الصلة وتحديد اهم التدخلات لتطوير عمل المنظومة.

اقرأ أيضاً .. محافظ المنوفية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الجهود للحد من الكثافة السكانية 

وأكدت "عثمان" على ضرورة الوقوف على مدى فاعلية وكفاءة كل من خط نجدة الطفل و آلية استقبال وإدارة البلاغات وكذلك لجان حماية الطفل من حيث الدور والهيكل والموارد ليتسنى تطوير أداء وكفاءة العمل بمنظومة الحماية، وللوصول إلى رؤية شاملة للوضع الحالي لمنظومة الحماية وسبل تطويرها وخطة العمل التنفيذية والفجوات وسبل التغلب عليها.

وفي هذا الصدد لفتت عثمان إلى أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يعمل على تفعيل منظومة حماية الطفل على مستوى كافة محافظات مصر تنفيذاً لرؤية القيادة السياسية لشمول جميع الأطفال بالحماية، وذلك وفقاً للدور المنوط به المجلس والمنصوص عليه بقانون الطفل المصري رقم 12 لعام 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لعام 2008، مؤكدة أن لجان حماية الطفولة تمثل الركيزة الأساسية لنظام الحماية الوطني، والتى تضمن وجود كافة الجهات المعنية بتقديم خدمات الرعاية والحماية في لجنة واحدة.

ووجهت "عثمان" الشكر والتقدير لكافة الشركاء المعنيين وخصت بالشكر منظمة يونيسف الشريك الاستراتيجي للمجلس القومي للطفولة والأمومة على دعمه الدائم والمستمر للمجلس من أجل إنفاذ حقوق الطفل وحمايته.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة