الداعية رمضان عبدالمعز
الداعية رمضان عبدالمعز


«يُصاحُ برجلٍ من أمَّتي».. رمضان عبدالمعز يحكي قصة نبوية تحدث يوم القيامة

محمد حسنين

الخميس، 30 مارس 2023 - 11:26 م

كشف الداعية رمضان عبدالمعز في حلقة اليوم الخميس من «قصة نبوية» على إذاعة «نجوم إف.إم» عن قصة حكاها النبي صلى الله عليه وسلم ستحدث يوم القيامة.

وحكى «المعز»: «قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «يُصاحُ برجلٍ من أمَّتي يومَ القيامةِ على رءوسِ الخلائقِ، فيُنشَرُ لَهُ تسعةٌ وَتِسْعونَ سجلًّا، كلُّ سجلٍّ مدَّ البصرِ، ثمَّ يقولُ اللَّهُ عزَّ وجلَّ: هل تُنكرُ من هذا شيئًا؟ فيقولُ: لا، يا ربِّ، فيقولُ: أظلمَتكَ كتبتي الحافظونَ؟ ثمَّ يقولُ: ألَكَ عن ذلكَ حسنةٌ؟ فيهابُ الرَّجلُ، فيقولُ: لا، فيقولُ: بلَى، إنَّ لَكَ عندَنا حسَناتٍ، وإنَّهُ لا ظُلمَ عليكَ اليومَ، فتُخرَجُ لَهُ بطاقةٌ فيها: أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأنَّ محمَّدًا عبدُهُ ورسولُهُ، قالَ: فَيقولُ: يا ربِّ ما هذِهِ البطاقةُ، معَ هذِهِ السِّجلَّاتِ؟ فيقولُ: إنَّكَ لا تُظلَمُ، فتوضَعُ السِّجلَّاتُ في كفَّةٍ، والبطاقةُ في كفَّةٍ، فَطاشتِ السِّجلَّاتُ، وثقُلتِ البطاقةُ».

وعن الدروس المستفادة من القصة، أشار «عبدالمعز» إلى أهمية الشهادة في حياتنا مثلما قال النبي: «من قال لا إله إلا الله دخل الجنة»، وكرم الله بعباده ورحمته بهم، كما قال تعالى: «إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَٰلِكَ».

اقرا ايضا|شوقي علام: التراث الذي خلفه علماء الأمة عظيم وثروة بيانية وبلاغية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة