زيارة مركز إبداع مصر الرقمية للتعرف علي الخدمات المقدمة
زيارة مركز إبداع مصر الرقمية للتعرف علي الخدمات المقدمة


«مركز إبداع مصر الرقمية» بالمنيا.. قبلة المبدعين لتحويل الأفكار لمشروعات حقيقية

وفاء صلاح

الجمعة، 31 مارس 2023 - 02:22 ص

لاقت مبادرة "شوف بنفسك"، إعجابا منقطع النظير من طلاب جامعة دراية بالمنيا، عندما وطئت أقدامهم الحالمة لزيارة مركز إبداع مصر الرقمية للتعرف على الخدمات المقدمة من المركز لدى الطلاب.


ويكمن سر انبهار الطلاب، في أن المركز في فترة زمنية وجيزة أصبح وجهة لجميع الطلاب لتأهيلهم لسوق العمل خاصة في البيزنس والشركات .


مركز إبداع مصر الرقمية " كرتيفيا" معهد مقام على مساحة 1350 مترا وتابع لوزارة الاتصالات بالجامعات المصرية والذي يضم 3 جهات عباره عن معهد تكنولوجيا المعلومات "  iti" والمعهد القومي للاتصالات " Nti" و "tiec" مركز الابداع وريادة الأعمال التابعة لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومركز الابتكار وريادة الأعمال .

 

مشروعات على أرض الواقع


يقول الدكتور أحمد علاء عثمان مدير مركز إبداع مصر الرقمية وفرع معهد تكنولوجيا المعلومات، إن المنح المقدمة من المعهد لها علاقة بالبنيه التحتية والاتصالات لتنمية الطلاب وتحويل أفكارهم من فكره لمشروع على أرض الواقع.


وأضاف "عثمان" أن أي تخصص تدريبي للطلاب يكون له تطبيق على العمل الحر، مسترسلا: "بنقدم لهم شهادة معتمدة من حيث تخصص المجال وبيكون في شهادة دولية من هيئة أو منصة تعليم التي تتناسب مع الطالب في مجال عمله".

وتابع: "العمل الحر مهم جدا لدى الطلاب الخريجين والطالب الذي يتلقى تدريبا في المعهد يحصل شهادة معترف بها في سوق العمل حتي يتم تأمين مصير أولادنا الطلاب خاصة في سوق العمل".

اقرأ أيضا| مجلس جامعة المنيا يقرر زيادة بدل الانتقال للعاملين

وأكد عثمان، أن المنح المقدمة جميعها مجانية، مثل برنامج شركات الأكاديمية وبرنامج التدريب الاحترافي 9 شهور وبرنامج المكثف 5 شهور، ويتم التعاون مع شركات خارجية للاعتراف بالطلاب والتدريب الخاص بهم لكي يتوفر لهم فرص في سوق العمل.

 

تنمية مهارات الخريجين


من جانبها قالت مريهان محمد، المعيدة بمعهد تكنولوجيا المعلومات بمركز إبداع مصر الرقمية: "قمنا بالعمل في المعهد منذ عام 2019 بجامعة المنيا وتم تخريج 3 آلاف شخص و6 آلاف مستفيد من ورش العمل".

وواصلت حديثها قائلة: "نقدم منح خاصة بالخريجين ومنح تدريب خاصة بطلاب الجامعات حتي يتم تجهيزهم في سوق العمل في مجالات التكنولوجيا وجميع المنح المقدمة من مركز المعلومات مجانية".

أما هلا أحمد، طالبة إدارة أعمال بجامعة دراية، فأثنت على مركز تكنولوجيا المعلومات قائلة: "مكان جيد ومن خلاله يتم تأهيل الطلاب من قبل التخرج حتي يكون محترف في سوق العمل".

بدورها قالت سهيله رمضان، طالبة بكلية الصيدلة بالفرقة الثالثة بجامعة دراية، إن معهد مركز المعلومات مهم لجميع الطلاب لتأهيلهم للعمل، مختتمة حديثها قائلة: "حضرت أكثر من سيكشن ومؤتمرات تابعة للمركز واستفدت جدا لأنها تنمي القدرات ومهارات التسويق".


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة