برونو فيرنانديز
برونو فيرنانديز


برونو فيرنانديز أفضل لاعب في مانشستر يونايتد خلال شهر مارس

ناجي أبو مغنم

الجمعة، 31 مارس 2023 - 09:56 ص

اختارت جماهير مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز كأفضل لاعب في النادي لشهر مارس.

كان اللاعب البرتغالي قد سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفًا خلال شهر مارس، مساهمًا في بلوغ يونايتد الدور نصف النهائي في كأس الاتحاد الإنجليزي والدور ربع النهائي في الدوري الأوروبي.

وواصل صاحب القميص رقم 8 - الذي يعد اللاعب الأكثر مشاركة في المباريات في العالم منذ بداية الموسم الحالي - تألقه تحت قيادة إريك تن هاج، وأصبح قد شارك أساسيًا في 19 مباراة متتالية منذ غيابه عن مواجهة تشارلتون أثلتيك في يناير الماضي بداعي الإيقاف.

وجاء اختيار فيرنانديز للفوز بجائزة لاعب الشهر في النادي بعد حصوله على النسبة الأعلى من أصوات الجماهير، متفوقًا على ليساندرو مارتينيز وماركوس راشفورد.

وحصل فيرنانديز على 40% من أصوات الجماهير، بينما قام 39% من المشجعين بالتصويت لراشفورد، فيما حل مارتينيز ثالثًا بحصوله على 21% من إجمالي الأصوات.

تعد هذه هي المرة السابعة التي يفوز فيها ابن الثامنة والعشرين بجائزة لاعب الشهر في مانشستر يونايتد منذ انضمامه للفريق في يناير من عام 2020، وهو سادس لاعب يحصل على الجائزة هذا الموسم.

والجدير بالذكر أن الساحر البرتغالي كان قد فاز بجائزة لاعب العام في يونايتد في أول موسمين له بالنادي.

قبل التوقف الدولي، سجل برونو فيرنانديز هدفين من أهدافه الثلاثة في شباك فولهام في مباراة الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي التي انتهت بفوزنا بثلاثة أهداف لهدف.

كما سجل هدفًا وصنع آخر في مباراة الفوز على ريال بيتيس بأربعة أهداف لهدف في أولد ترافورد في ذهاب الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي.


إشادة ببرونو في مارس

ومن جانبه، قال إريك تن هاج: "إنه قوي للغاية، ويتعافى من آثار المباريات سريعًا. لديه حيوية كبيرة، ويجيد اللعب في أكثر من مركز، وهذا مفيد جدًا للفريق. يمكننا الاستفادة منه في وسط الملعب، فهو يجيد التحكم في الكرة وتوزيع اللعب وخداع الخصوم بتمريراته، مما يساعد في خلق الفرص. إنه عنصر مهم جدًا أيضًا في الضغط المضاد".

ماركوس راشفورد: "أحب اللعب مع برونو. إنه أفضل لاعب أتمنى كمهاجم اللعب معه. شخصيته القيادية تفيدنا كثيرًا، حتى في المباريات التي لا يرتدي فيها شارة القيادة، ودائمًا يساعد اللاعبين الآخرين ليصبحوا قادة أفضل. لا يمكننا أن نكون منظمين كما ينبغي بوجود قائد واحد يرتدي شارة القيادة".


الفائزون بجائزة لاعب الشهر في يونايتد منذ بداية موسم 2022-2023

أغسطس: ليساندرو مارتينيز

سبتمبر: كريستيان إيكسن

أكتوبر: كاسيميرو

نوفمبر: أليخاندرو جارناتشو

ديسمبر: ماركوس راشفورد

يناير: ماركوس راشفورد

فبراير: ماركوس راشفورد

مارس: برونو فيرنانديز

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة