سامح السيد
سامح السيد


شعبة الدواجن: انتهاء أزمة ارتفاع أسعار الفراخ بعد إدراجها بالبورصة السلعية

محرم الجهيني

الجمعة، 31 مارس 2023 - 10:49 ص

أكد سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، فى تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه تم الحصول على الموافقات اللازمة لإدراج أسعار الدواجن ضمن البورصة السلعية مع إتاحة فرصة تسجيل المربين مجانا على موقع البورصة السلعية.

ولفت إلى انتهاء أزمة ارتفاع أسعار الدواجن بعد تنفيذ هذه الخطوة لأن محلات بيع الدواجن وتعدد الحلقات الوسيطة أحد الأسباب فى ارتفاع الأسعار.

وطالب رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة بتفعيل قانون 70 لسنة 2009 الخاص بحظر بيع ونقل الدواجن الحية خاصة وأن القانون كان معمولا به من وأن الهدف من التطبيق تحقيق ثبات الأسعار لكل من المنتج والمستهلك ويتم تغيير نشاط العاملين فى محلات الدواجن إلى العمل فى الدواجن المبردة والمجمدة لمنع التلوث البيئي.

اقرأ أيضا: الغرفة التجارية: القوة الشرائية وراء انخفاض أسعار الدواجن | خاص

واوضح انه لا توجد أية مشكلات في الأعلاف او مدخلات الإنتاج بها وان بها فرة الآن تكفى لمدة 6 شهور مقبلة وأنه تم مؤخرا الإفراج عن 200 الف طن من مستلزمات الأعلاف.

واكد سامح السيد أن اسعار الدواجن ستشهد انخفاض ملحوظ بعد شهر رمضان حيث تم إدخال قطعان تسمين جديدة بكميات كبيرة وبالتالي سيكون هناك عرض كبير لافتا الى ان السعر العادل لكيلو فراخ التسمين يتراوح ما بين 63 الى 65 جنيه وذلك فى ظل أزمة الغذاء العالمية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة