الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي


الاتحاد الأوروبي يتجه لبحث إرسال قوات حفظ سلام إلى أوكرانيا

أحمد فتحي

الجمعة، 31 مارس 2023 - 11:23 ص

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، ذكر أن دول الاتحاد الأوروبي تقترب من مناقشة المسألة التي كانت تتجنبها في السابق، والمتمثلة في إرسال قوات حفظ سلام إلى أوكرانيا، مضيفًا: «نحن قريبون من حقيقة أنه في محادثات القادة الأوروبيين بات مشروعًا، مناقشة مسألة ما إذا كان يمكن للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إرسال قوات في شكل ما، تمثل قوات حفظ سلام إلى أوكرانيا، أو من الأفضل عدم إرسالها».

وأضاف رئيس الوزراء المجرى: "نحن قريبون من هذه الحدود التي لم يتم عبورها من قبل"، مشيرا إلى أنه قبل عام كان هناك خلاف حول إمكانية إرسال أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا، مضيفًا أن "المجر قالت لا في ذلك الوقت، والآن تقول نفس الكلام، والدول الغربية ترددت أيضًا. الآن هذا ليس سؤالًا، وبات السؤال الوحيد الآن هو الدبابات، أو عدد الطائرات، أو القذائف التي تحتوي على عناصر تحتوي على اليورانيوم، أو القوات".

وتجدر الإشارة إلى أن المجر عارضت منذ بداية الصراع فرض عقوبات على موارد الطاقة الروسية، وإرسال أسلحة إلى أوكرانيا، وفي مارس من العام الماضي، أصدر البرلمان المجرى مرسومًا يحظر توريد الأسلحة إلى أوكرانيا من أراضى البلاد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة