المتهمان
المتهمان


ضبط «أجنبي» وشريكه متلبسين بالاتجار في النقد الأجنبي بالقاهرة

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 31 مارس 2023 - 12:59 م

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على المتهم بتجميع مدخرات المصريين العاملين في الخارج، والاتجار في النقد الأجنبي بالمخالفة للقانون، وذلك أثناء قيامه باستبدال عملات أجنبية مع أحد التجار يحمل جنسية إحدى الدول بالموسكي.

وردت معلومات أكدتها تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول مقيم بمحافظة الجيزة، بمزاولة نشاطًا غير مشروع فى مجال تحويل الأموال من وإلى خارج البلاد، والاستفادة من فارق سعر الصرف بالمخالفة للقانون، وقيامه بتجميع مدخرات المصريين بالخارج من العملات الأجنبية، وحجب دخولها البلاد وتسليم ما يعادل تلك العملات بالعملة المحلية لذويهم والمقيمين داخل البلاد بالمخالفة للقانون.

أضافت التحريات قيام المتهم باستغلال العملات الأجنبية السابق تحصيلها من الخارج فى دفع المستحقات المالية على التجار والمستوردين، من راغبي استيراد المنتجات الأجنبية، وتحصيلها بالعملة المحلية منهم داخل البلاد، مُتخذاً من دائرة قسم شرطة الموسكي، مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات، تم ستهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته مبالغ مالية وذلك حال قيامه بتسليم تاجر ملابس يحمل جنسية ذات الدولة مقيم بالجيزة، المبلغ المالىوالمحولين لصالحه من إحدى الدول، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة