Killers of the Flower Moon
Killers of the Flower Moon


سكورسيزي يعود لمهرجان كان بفيلم لليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو

رانيا الزاهد

الجمعة، 31 مارس 2023 - 01:25 م

أعلن مهرجان كان السينمائي الدولي عن مشاركة المخرج مارتن سكورسيزي في الدورة الـ76 بفيلمه Killers of the Flower Moon في العرض العالمي الأول له وهي عودة صانع الفيلم إلى الاختيار الرسمي للمهرجان لأول مرة منذ تقديم After Hours في عام 1986.

قالت إدارة المهرجان في بيان :"يسعدنا الترحيب بمارتن سكورسيزي في مايو المقبل مع نجوم العمل ليوناردو دي كابريو ، وروبرت دي نيرو ، وليلي جلادستون ، وجيسي بليمونز ، وكارا جايد مايرز ، وجانا كولينز ، وجيليان ديون ، وتانتو كاردينال ، إلى جانب ممثلين إضافيين وأعضاء من فريق صناعة الأفلام." سيعرض الفيلم يوم السبت 20 مايو في مسرح  Grand Théâtre Lumière بقصر المهرجانات.

استنادًا إلى كتاب ديفيد جران الأكثر مبيعًا والذي كتبه إريك روث ومارتن سكورسيزي كعمل سينمائي ، تدور أحداث فيلم Killers of the Flower Moon في أوكلاهوما في عشرينيات القرن الماضي ويصور عمليات القتل المتسلسل لأعضاء جماعة Osage Nation، وهي سلسلة من الجرائم الوحشية التي أصبحت تعرف باسم "عهد الإرهاب".

كرس المخرج وكاتب السيناريو والممثل والمنتج مارتن سكورسيزي حياته للسينما وكان مهرجان كان بجانبه في العديد من المناسبات. حصل على السعفة الذهبية عام 1976 عن فيلم "سائق تاكسي". وفي عام 1998 ، كان رئيس لجنة التحكيم التي قدمت السعفة الذهبية للمخرج اليوناني ثيو أنجيلوبولوس عن فيلم Eternity and a Day بعد أربع سنوات ، ترأس لجنة تحكيم Cinéfondation والأفلام القصيرة جنبًا إلى جنب مع المخرج الإيراني عباس كياروستامي.

منذ عام 1990، أدار مارتن سكورسيزي The Film Foundation ، وهي منظمة مكرسة لحماية تاريخ الأفلام السينمائية في العالم والحفاظ عليه. وبهذه الصفة ، مثل العديد من الأفلام في كلاسيكيات كان.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة