فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور


رونالدو وأساطير السلة يُلهمون «فينيسيوس» بصالة الجيم | صورة

محمد أنور

الجمعة، 31 مارس 2023 - 09:34 م

قام الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، بإنشاء صالة ألعاب رياضية "جيم" خاصة به في محل إقامته.

وشهدت صالة ألعاب فينيسيوس الرياضية، الاستعانة بالأساطير السابقة لريال مدريد، أمثال كريستيانو رونالدو، والجوهرة السوداء بيليه، والظاهرة رونالدو وبعض أساطير كرة السلة مثل مايكل جوردان وكوبي براينت.

 

واستعان النجم البرازيلي بخدمات الفنان رينيه ماكيلا الذي رسم الصور على الحائط بحجم كبير، من أجل تشجيعه خلال عمله البدني.

ويستعد فينيسيوس لاستكمال رحلته مع ريال مدريد هذا الموسم بعد الانتهاء من مهمته مع منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة.

وسيعود فينيسيوس للظهور مع الريال في الدوري الإسباني، عندما يستضيف بلد الوليد يوم الأحد المقبل بملعب سانتياجو برنابيو.

وألقت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، الضوء على رقم استثنائي يحمله فينيسيوس في الأشهر الأخيرة، قبل أولى مباريات الفريق الملكي في الشهر المقبل.

وأشارت الشبكة إلى تفوق فينيسيوس على كافة لاعبي الدوريات الأوروبية الكبرى بعدد المراوغات منذ عودة المسابقات المحلية والقارية بعد بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

ومنذ نهاية مونديال قطر، وصلت مراوغات فينيسيوس إلى 127، بفارق 45 مراوغة عن أقرب ملاحقيه بمختلف الدوريات الكبرى.

ويبقى فينيسيوس البالغ من العمر 22 عامًا، أخطر أسلحة الملكي في الفترة الأخيرة.

وتخلص فينيسيوس تدريجيًا من عيوبه الفنية مثل الميل للفردية وإهدار الفرص برعونة تامة، وتحول إلى ماكينة لا تهدأ في صناعة الأهداف وتسجيلها، مستغلا صغر سنه وسرعته ومهارته.

وأحرز النجم الشاب هدف تتويج الريال بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بخلاف إنقاذ فريقه بلمسات مؤثرة في اختبارات ثقيلة أمام تشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

تواصلت طفرة فينيسيوس هذا الموسم، وترشح لجائزة أفضل لاعب في العالم، لكن الكرة الذهبية ذهبت لزميله كريم بنزيما، وجائزة الفيفا، للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وفي الموسم الجاري، سجل الجناح البرازيلي 19 هدفا و10 تمريرات حاسمة في 40 مباراة بقميص ريال مدريد في 6 مسابقات محلية وقارية وعالمية.

ويعول كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد كثيرًا على لاعبه البرازيلي في اللقاء المرتقب ضد برشلونة، مساء الأحد، في كلاسيكو الدور الثاني من الدوري الإسباني.

وسجل الفريق الملكي 50 هدفًا في الليجا هذا الموسم، منهم 12 هدفًا ببصمة واضحة من فينيسيوس، بتسجيله 8 أهداف مع 4 تمريرات حاسمة.

إلا أن بصمة النجم البرازيلي في مباريات الكلاسيكو لا تبدو قوية على مدار 4 مواسم ونصف، حيث اكتفى بتسجيل هدفين فقط، أولهما في الدور الثاني لليجا موسم 2020/2019، والثاني في الدور قبل النهائي لكأس السوبر الإسباني، في العام الماضي.

إجمالا، خرج فينيسيوس منتصرا مع زملائه في صفوف ريال مدريد 6 مرات مقابل 5 هزائم وتعادل وحيد.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة