صورة من الحلقة التساعة "رسالة الإمام"
صورة من الحلقة التساعة "رسالة الإمام"


«رسالة الإمام» الحلقة 9.. الإمام الشافعي يصر على البقاء في مصر رغم ظلم ابن الوالي

هبة الخولي

الجمعة، 31 مارس 2023 - 09:44 م

عُرضت مساء اليوم الجمعة، الحلقة التاسعة من مسلسل "رسالة الإمام"، والذي يُقدم في السباق الرمضاني الحالي 2023، ويُعد بطولة الفنان خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، وأحمد الرافعي.

بدأت الحلقة بدخول زوجة الشافعى غرفته وتكسر عزلته، فتجده جالسًا منكبًا على العلم وجمعه وتدوينه، وتجده أكل بضع حبات من التمر فقط، فتتعجب وتستنكر، ويقول لها: "لقمة من العيش تكفينى إلى يوم تكفينى"، ثم يسألها عن ابنتيه فترد بأنهما فى حيرة، هل نبقى فى الفسطاط أم نغادرها بعد ما حدث على يد ابن الوالى ورجاله؟ فيسألها عن رأيها فترد بأنها تعلم جيدا أنه لن يترك هذا الطريق إلى أن يصل إلى ما يريد.

تطلب منه زوجته بأن يهون على نفسه، وتذكّره ببيت الشعر الذى يقول: وَلا تَجزَع لِحادِثَةِ اللَيالي.. فَما لِحَوادِثِ الدُنيا بَقاءُ

وهنا يكمل الشافعى الأبيات:

وَمَن نَزَلَت بِساحَتِهِ المَنايا

فَلا أَرضٌ تَقيهِ وَلا سَماءُ

وَأَرضُ اللَهِ واسِعَةٌ وَلَكِن

إِذا نَزَلَ القَضا ضاقَ الفَضاءُ.


ويأتي أبو عثمان "أحمد غزي "من الحجاز وهو ابن الإمام الشافعي ويستقبله "خالد أنور"، ويطلب ابن الوالي من أحد رجاله أن يبلغ الشافعي أما أن يكون مع أولى الأمر أم ضدهم.

وتنتهي الحلقة بأن الشافعي "خالد النبوي"يغفل وينام من كثرة التعب، والشمعة المحاطة في غرفته تحرق جميع مجلداته التي كبتها، وتنتهي الحلقة بتلك الأحداث.

ويخوض الفنان خالد النبوي، السباق الرمضاني بمسلسل "رسالة الإمام"، والذي يُقدم على شاشات "الحياة"، و"دي إم سي".

ويُعد المسلسل من بطولة كلًا من: خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، حمزة العيلي، خالد أنور، أحمد الرافعي، سلمى أبوضيف، خالد القيش، فرح بسيسو، محمد العمروسي، وتأليف محمد هشام عبية، وإخراج ليث حجو.

اقرأ أيضا | دينا الشربيني تكتشف خداع أولادها لها في «كامل العدد»


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة