لويس إيناسيو لولا دا سيلفا
لويس إيناسيو لولا دا سيلفا


الرئاسة البرازيلية تعلن عن موعد جديد لزيارة دا سيلفا إلى الصين

وكالات

الجمعة، 31 مارس 2023 - 09:55 م

أعلن مكتب الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، اليوم الجمعة 31 مارس، عن موعد جديد لزيارته ‏الرسمية إلى الصين، والتي تأجلت الأسبوع الماضي، بعد إصابته بالتهاب رئوي.‏

وأشار إلى أن دا سيلفا سيزور الصين في الفترة من 11 إلى 14 أبريل المقبل.

وأكد متحدث رئاسي لوكالة "فرانس برس" المواعيد الجديدة للزيارة، قائلا إن جدول الأعمال المحدد لا يزال قيد الإنجاز.

ويتضمن جدول أعمال الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، الأولي خلال زيارته إلى بكين، عقده اجتماعا مع نظيره الصيني شي جين بينج، ومنتدى أعمال صيني - برازيلي رفيع المستوى، والذي استمر خلال الأسبوع الحالي من دونه.

ومنذ توليه منصبه في شهر يناير الماضي، سعى لويس إيناسيو دا سيلفا، إلى توثيق العلاقات مع الصين، التي تعد أكبر شريك تجاري للبرازيل.

وألغى لولا دا سيلفا رحلته الأصلية، في السبت الماضي، وهو اليوم الذي كان من المقرر أن يغادر فيه إلى الصين، بعد أن تم تشخيص إصابته بما وصفه مكتبه الرئاسي بأنه "التهاب رئوي خفيف".

وأكد دا سيلفا (77 عامًا) أن زيارته إلى الصين ذات أولوية قصوى، وذلك بعد سنوات من العلاقات المتوترة مع بكين في عهد سلفه جايير بولسونارو.

وأقام لولا دا سيلفا علاقة وثيقة مع القادة الأوروبيين، والرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي زاره في واشنطن الشهر الماضي.

وأعلنت البرازيل والصين، يوم الأربعاء الماضي، عن إنشاء غرفة مقاصة من شأنها توفير التسويات دون استخدام الدولار الأمريكي، وكذلك الإقراض بالعملات الوطنية لتسهيل وتقليل تكلفة المعاملات والتخلص من الاعتماد على الدولار في العلاقات الثنائية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة