صورة موضوعية
صورة موضوعية


صفارات الإنذار تدوي في عدة مناطق أوكرانية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 01 أبريل 2023 - 03:53 ص

دوت صفارات إنذارات القصف الجوي، مساء الجمعة، في عدة مناطق في جنوب وشرق أوكرانيا، وفقًا لبيانات القصف الجوي من وزارة التحول الرقمي في البلاد.

وذكرت خريطة الوزارة على الإنترنت أن أجهزة الإنذار بدأت تدوي في مناطق خاركيف ودنيبروبيتروفسك وميكولايف وأوديسا، بالإضافة إلى المناطق التي تسيطر عليها أوكرانيا في مقاطعة زابوروجيه ومقاطعة خيرسون وجمهورية دونيتسك الشعبية، في وقت متأخر من ليلة الجمعة.

وفي شهر مارس، صرح نائب رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، فاديم سكيبيتسكي، بأنه يبدو أن الجيش الروسي قد غير أهداف الضربات الصاروخية، حيث تسببت الهجمات الأخيرة في تدمير قواعد الوقود في عدة مناطق في أوكرانيا.

وفي فبراير، صرح رئيس مشغل شبكة الطاقة الأوكرانية "أوكرينيرجو" بأن الأضرار المباشرة لبنية الطاقة في أوكرانيا الناجمة عن الضربات الروسية التي نفذت منذ 10 أكتوبر 2022 (يومين بعد الهجوم الإرهابي على جسر القرم) قد تصل إلى مئات الملايين من الدولارات، مع خسائر اقتصادية تتراوح في المليارات.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، وتستكمل تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية مؤخراً، وهي جمهوريتا دونيتسك ولوجانسك، ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون.

اقرأ أيضا | العاصمة الأوكرانية تتعرض لهجوم بطائرات مُسيّرة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة