المسجد الأقصى
المسجد الأقصى


خلال عيد الفصح..

«الأزهر» يحذر من السماح للمستوطنين بذبح القرابين في المسجد الأقصى

أحمد نزيه

السبت، 01 أبريل 2023 - 11:26 ص

 

حذر الأزهر الشريف من السماح للمستوطنين الإسرائيليين بذبح القرابين في المسجد الأقصى المبارك خلال عيد الفصح اليهودي، الذي سيوافق يوم الأربعاء المقبل.

وقال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، "في رسالةٍ إلى حكومة الاحتلال طالب 15 حاخامًا بالسماح للمستوطنين المتطرفين بذبح القرابين في عيد الفصح العبري، الذي يحل في الخامس من أبريل المقبل، والذي سيوافق 14 من شهر رمضان المبارك، معتبرين أن تقديم القرابين في الأقصى مصلحة وطنية صهيونية ينبغي تنفيذها.

وجاء في نص الرسالة: "ذبح القرابين وفق الشريعة اليهودية غير متعلق ببناء الهيكل، ولذلك نوصي بالسماح لليهود بذبح القرابين على جبل الهيكل حتى في هذه الأيام".

وأضاف أنه "في سياق التحريض على اقتحام الأقصى خلال هذا العيد العبري نشرت منظمات الهيكل المتطرفة بيانًا تطالب فيه المستوطنين بإحضار القرابين الحيوانية، والتجمع ليلًا على أبواب المسجد الأقصى المبارك، عشية الأربعاء المقبل الخامس من إبريل المقبل، لمحاولة ذبح القرابين ليلًا، وعدم تفويت فرصة وجود أعضاء من الصهيونية الدينية في حكومة الاحتلال لفرض أحلامهم الواهية تجاه المسجد الأقصى المبارك".

وأشار مرصد الأزهر لمكافحة التطرف إلى أنه يعد تلك الخطوات الصهيونية إزاء الأقصى توجهًا خطيرًا وتصعيدًا غير مسبوقٍ واستفزازًا لمشاعر المسلمين في ربوع الأرض خلال هذا الشهر الفضيل، محذرًا من تلك الحملات الصهيونية المتطرفة التي ستشعل نار الكراهية والعنف.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة