جومانا مراد
جومانا مراد


في عيد ميلاد جومانا مراد تعرف علي أبرز أعمالها الفنية

ميادة عمر

السبت، 01 أبريل 2023 - 12:34 م

تحتفل اليوم الفنانة السورية الجميلة جومانا مراد، بعيد ميلادها، فهي من مواليد مثل هذا اليوم 1 إبريل 1973، فهي ممثلة سورية ولدت في سوريا، وبدأت مشوارها الفني فيها مسلسل “الخيط الأبيض”، ومسلسل “رمح النار”، لتنتقل بعدها إلى الفن المصري، وتتألق في عدة أفلام مشهورة مثل فيلم “كباريه” وفيلم “الشياطين” و”الفرح”.
ومن خلال هذه السطور تعرف علي أبرز الأعمال الفنية للفنانة جومانا مراد.

استطاعت الفنانة "جومانا مراد" تحقيق شهرة وانتشار واسع على المستوى العربي، خاصة عقب انتقالها إلى مصر ومشاركتها في العديد من الأعمال الفنية المصرية، وقدم "جومانا" الكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية في مصر وسوريا، ومن أبرز أعمالها السينمائية "حياة أو موت" و"الشياطين" و"لحظات أنوثة" و"كباريه" و"شعبان الفارس" و"الفرح"، بينما من أبرز أعمالها التلفزيونية أربع مسلسلات تاريخية سورية من إخراج نجدت أنزور وهم:"رمح النار" و"البواسل" ،"البحث عن صلاح الدين" و"المسلوب".

مسلسل الدراما التاريخية المصرية - سورية المشتركة من إخراج أحمد صقر "الطارق" والمسلسل الاجتماعي المصري من إخراج مجدي أحمد علي "الحب موتا" والمسلسل المصري الاجتماعي من إخراج عمر عبد العزيز "الشارد" و"قلب حبيبة"  وهو مسلسل اجتماعي مصري من إخراج خيري بشارة، و"نيران البوادي" وهو مسلسل أردني كويتي بدوي اجتماعي من إخراج محمد عايش، و"باب الحارة" 2008  الجزء 3 -4، و"سيرة الحب" هو مسلسل اجتماعي سوري، والمسلسل السوري الدرامي "وصمة عار" من إخراج ناجي طعمة.

نشاط فني مكثف في الفترة الحالية للفنانة جومانا مراد

نشاط فنى مكثف تعيشه جومانا مراد خلال الفترة الحالية، حيث تستعد للظهور فى 4 أعمال خلال شهر واحد، من خلال عملين دراميين تطل بهما على الشاشة الرمضانية، يعقبهما فيلمين فى موسم عيد الفطر المبارك.

البداية مع مسلسل “بابا المجال” بطولة مصطفى شعبان، حيث تجسد من خلاله شخصية “مراسي” وهى سيدة من منطقة شعبية تظهر طوال الحلقات مرتدية عباءتها المميزة، والكثير من المشغولات الذهبية.

وتنافس كذلك في رمضان بمسلسل “عملة نادرة” الذي يضم عدد كبير من النجوم منهم نيللي كريم، جمال سليمان، كمال أبورية، أحمد عيد، فريدة سيف النصر، ندى موسى، محمد لطفي وغيرهم، من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل وتجسد فيه جومانا دور فتاة من الصعيد تدعى “دميانة”، حيث تعد هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها نوعية تلك الأدوار، حيث أكدت أن العمل مكتوب بطريقة حرفية مما شجعها على خوض التجربة.

بينما تعود جومانا للظهور السينمائى في موسم عيد الفطر من خلال فيلم “رمسيس باريس”، فهي ضيف شرف بالعمل الذي يشارك في بطولته كل من هيفاء وهبي، محمد سلام، حمدي الميرغني، مصطفى خاطر، محمد أسامة أوس أوس، ومحمد ثروت، محمود حافظ، التونسية سميرة مقرون، مصطفى البنا، وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسى.

اقرأ أيضًا نشاط فني مكثف.. 4 شخصيات لجومانا مراد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة