كذبه إبريل
كذبه إبريل


كذبه إبريل.. أصل «المصائب» في فترة التسعينات

أمنية شاكر

السبت، 01 أبريل 2023 - 01:40 م

يحتفل العالم اليوم بـ«كذبة إبريل»، والذي يقوم فيه الأفراد بطرح الأكاذيب المرحة، ولكن هناك بعض الأكاذيب التي انتشرت في فترة التسعينات ولم تكون مرحة. 


مثلما حدث في عام 1996 عندما قال تاكو بيل إنهم اشتروا حقوق التسمية لشركة Liberty Bell الشهيرة وأعادوا تسميتها قانونًا باسم Taco Liberty Bell، وغني عن القول إن الناس أخذوا الأمر على محمل الجد لدرجة أنهم قاموا بتشويش خطوط الهاتف لتقديم شكوى، بحسب موقع fairfieldresidential. 

اقرأ أيضا | كذبة أبريل.. مقلب ساخر يرسخ مناسبة سنوية يحتفل بها العالم

في حال كنت تعتقد أن البيت الأبيض لا يتمتع بروح الدعابة، فقد زعموا أيضًا في عام 1996 أنهم باعوا حقوق تسمية نصب لنكولن التذكاري إلى فورد بإعادة تسميته نصب لنكولن ميركوري التذكاري، ويبدو أن إعادة تسمية المعالم الشهيرة لكذبة أبريل كانت كل الغضب في ذلك العام.

 

كانت التسعينيات عقدًا مليئًا بالمزاحين وكانت السياسة زرًا يسهل الضغط عليه. زعم برنامج إذاعي في عام 1992 أن ريتشارد نيكسون قرر الترشح مرة أخرى بشعار، لم أفعل شيئًا خاطئًا ، ولن أفعل ذلك مرة أخرى، لم يكن هذا جيدًا مع المستمعين الذين قاموا بتشويش خطوط الهاتف لإثبات أن المزحة كانت ناجحة.


تلقت مجلة Discover أكبر عدد من رسائل المعجبين ردًا على مقال خادع نشروه في عدد أبريل عام 1995، الفرضية؟.. وهو أنه تم اكتشاف نوع جديد في القارة القطبية الجنوبية يسمى  حفار الجليد العاري متهور الرأس والذي كان لديه صفائح عظمية في رؤوسهم أصبحت ساخنة بسبب العدد المفرط من الأوعية الدموية التي تسمح للمخلوقات بالحفر عبر الجليد لاصطياد طيور البطريق، ما جعل المهووسين بالعلم في حالة من الانبهار حقًا هو عندما ربطوا هذا النوع الجديد بـ "الاختفاء الغامض لمستكشف القطب الجنوبي الشهير فيليب بواسون في عام 1837." 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة