رؤساء أمريكا
رؤساء أمريكا


فضائح رؤساء أمريكا عرض مستمر

منةالله ممدوح

السبت، 01 أبريل 2023 - 03:59 م


وجهت الخميس هيئة محلفين كبرى ، اتهامات إلى الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، فيما يتعلق بدفعه 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية، ستورمي دانيالز، مقابل صمتها عن إقامتها علاقة معه خلال حملته الانتخابية لعام 2016.

وينفي ترامب (76 عامًا) ارتكابه أي مخالفات، وهو أول رئيس أمريكي حالي أو سابق يواجه تهمة جنائية.

وكان مكتب المدعي العام طلب في البداية من، دونالد ترامب، الاستسلام، أمس الجمعة، وفقا لصحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، لكن الطلب رُفض بسبب الحاجة إلى مزيد من الوقت للاستعدادات الأمنية.


تولى دونالد ترامب وهو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة من الفترة 2017 إلى 2021، وذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية أن ترامب متورط في 3 قضايا تخص علاقاته النسائية قبل توليه الرئاسة، رفعتها ضده ممثلة الأفلام «الإباحية» السابقة ستورمي دانيالز، وعارضة أزياء بلاي بوي كارين ماكدوجال، وسامر زرفوس، المتسابقة في برنامج تليفزيون الواقع «ذا أبرينتس».
 
كما أكدت الكاتبة إي جين كارول الرئيس دونالد ترامب بالاعتداء عليها في غرفة تغيير ملابس في أحد المتاجر، موضحة أن الواقعة حدثت في آواخر عام 1995 في وقت مبكر وبدايات عام 1996.

اقرأ ايضا:من أبرز المستفيدين من قضية محاكمة ترامب في أمريكا؟

ولم تكن هذه الفضيحة الأولى لرئيس من الرؤساء الأمريكيين، حيث شهدت الولايات المتحدة عددا من الفضائح الكبرى لرؤسائها:

جفرسون الرئيس الثالث

كشف تقرير أن توماس جفرسون وهو الرئيس الثالث للولايات المتحدة، في الفترة ما بين 1801 وحتى 1809، كان يقيم علاقة مع سيدة «من العبيد» اسمها سالي هيمينج وأنها أنجبت منه طفلا.
هاردينج الرئيس الـ29
وجاء وارن هاردينج، وهو الرئيس الـ29 للولايات المتحدة في الفترة ما بين1921 حتى عام 1923، حيث اشتهر بعلاقاته النسائية المتعددة، وأشيع أنه كان له علاقة مع زوجة أحد أصدقائه القدامى، وللتغطية على ذلك كان يتبرع بسفريات سياحية لعشيقته ولزوجها.
نيكسون الرئيس الـ 37

ريتشارد نيكسون هو الرئيس السابع والثلاثون في الفترة ما بين  1969الى 1974، وهو الرئيس الوحيد الذي تنحى عن الرئاسة بعد فضيحة «ووترجيت» الشهيرة التي تعد أكبر فضيحة سياسية في تاريخ أمريكا.
 
آنذاك تم الكشف عن عملية تجسس على مكاتب الحزب الديمقراطي المنافس في مبنى وتترجيت، واستقال نيكسون في سنة 1974 بعد اكتشاف دوره كمخطط وعارف بالقضية. 
ريجان الرئيس الـ 40

رونالد ويلسون ريجان تولى رئاسة الولايات المتحدة في الفترة من 1981 إلى 1989، وكان يدعم قوات «كونترا» المعارضة في نيكاراجوا، وكشفت وكالة المخابرات الأمريكية أن مصدر تمويل هذه القوات هو تهريب الهيروين إلى بلاده، ولم يعرف دور ريجان في القضية حتى يومنا هذا.
بيل كلينتون الـ 42

بيل كلنتون وهو الرئيس الثاني والأربعون للولايات المتحدة خلال الفترة ما بين عام 1993 حتى عام  2001، وفي نوفمبر 1995، دخل في علاقة غرامية مع مونيكا لوينسكي البالغة من العمر 22 عاماً.
 
لكن صديقة مونيكا نشرت تسجيلا صوتيا لها وهي تتحدث عن علاقتها بالرئيس كلينتون، وبعدها تم إرسال هذه التسجيلات إلى كينيث ستار، الذي كان يحقق في التحرش الجنسي للرئيس الأمريكي الأسبق إلا أنه أنكر علاقته بها خلال المحاكمة.

ثم قام مجلس النواب بإقالة كلينتون بتهمة عرقلة سير العدالة في ديسمبر 1998، لكن مجلس الشيوخ برأه في المحاكمة التي تلت ذلك، ليكمل كلينتون بعدها ما تبقى من فترة ولايته.
جو بايدن الرئيس الحالي

قبل أيام، أزاح البيت الأبيض الستار عن أن مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن عثروا على وثائق مصنفة سرية في موقعين داخل منزله في ويلمنجتون بولاية ديلاوير، موضحًا أنه تم العثور على الوثائق في منطقة تخزين في المرآب وفي غرفة مجاورة، بين مجموعة من «الأوراق الشخصية والسياسية»، وذلك نقلًا عن موقع سي إن إن الإخباري.

فيما لفت الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى أنه فوجئ عند إخطاره بالعثور على وثائق «سرية» في مكتبه السابق في واشنطن، مؤكدا أنه لا يعرف محتوى تلك الوثائق.
 
بايدن أضاف: «تم إعلامي بهذا الاكتشاف وفوجئت عندما علمت أن هناك أي سجلات حكومية تم نقلها هناك إلى ذلك المكتب ولا أعرف ما هو موجود في الوثائق" وأن محاميه اقترحوا عليه ألا يسأل».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة