الشيخ مصطفى ثابت الداعية الإسلامي
الشيخ مصطفى ثابت الداعية الإسلامي


داعية إسلامي: كل إنسان داخله قوى شيطانية عليه التخلص منها

حامد عبدالحليم

السبت، 01 أبريل 2023 - 04:50 م

قال الشيخ مصطفى ثابت، الداعية الإسلامي، إن أى إنسان فى رحلة حياته لربنا، عليه أن يتخلص من القوى الشيطانية التى بداخله وهى الحسد والكبر، والحقد، لافتا إلى أن هذه الأمور  تجعله أشبه بالشيطان. 

وتابع ثابت، خلال حلقة برنامج "آيات بينات"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم السبت: "هناك قوى داخل الإنسان، ومطلوب منه إنه يهذبها، ويستفيد بنفعها ويبعد عن ضررها، فالغضب يكون مضر ولكن احيانا يحمى الانسان، لما يكون غضب على محارمه أو غضب لله، وكذلك القوى الحيوانية اللى هى مهمة فى الحفاظ على حياة الإنسان، لكن لو كان عبد لهذه الشهوة فإنها تفسد عليه دينه واخرته، والصيام يهذب الشهوة الحيوانية"، مستشهدا بحديث سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، حين قال "يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة فليتزوج؛ فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم؛ فإنه له وِجَاءٌ".


وكانت انطلقت قناة "الناس" في ثوبها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال شهر رمضان 2023.


وتبث قناة "الناس" خلال شهر رمضان المقبل عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.

 

إقرأ ايضا|الأوقاف: تكثيف الدروس المنهجية بمساجد الجمهورية خلال شهر رمضان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة