صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد: موجة حارة تبدأ من الغد وتستمر لنهاية الأسبوع

محمد متولي

السبت، 01 أبريل 2023 - 10:15 م

تشهد مصر ابتداءً من غداً الأحد موجة حارة على أغلب المحافظات، وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه سيكون هناك ارتفاع تدريجى لدرجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 3 لـ 8 درجات على أغلب الأنحاء.

 وأكدت الأرصاد أنه حتى الخميس القادم يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

ومن جانبها قالت د. منار غانم، عضو المركزالإعلامى بالهيئة، أن هناك كتلًا هوائية قادمة من مناطق صحراوية ما بين صحراء شبه الجزيرة العربية والصحراء الغربية وهذه المناطق مرتفعة فى درجات حرارتها.

وبالتالى ستؤدى اعتبارًا من اليوم حتى نهاية الأسبوع الجارى إلى ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة.. وأضافت منار أن هناك أيضًا امتدادًا لمرتفع جوى فى طبقات الجو العليا سيساعد بشكل كبير على زيادة فترات سطوع الشمس وإحساسنا بارتفاع درجات الحرارة.

وتتوقع منار أن تُسجل القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٢٧ درجة مئوية اليوم الأحد بارتفاع ٤ درجات مئوية عن أمس السبت الذى سجل ٢٣ درجة مئوية وعلى يوم الثلاثاء القادم ستسجل درجات الحرارة ٣٢ درجة مئوية وكافة مناطق الجمهورية.

وأضافت منار أنه متوقع تكون شبورة مائية صباحًا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

اقرأ ايضاً| الأرصاد: تحسن ملحوظ في الحالة الجوية بداية من اليوم السبت.. فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة