وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


تعليم الجيزة تصدر خطابا بشأن اختبارات شهر أبريل لطلاب صفوف النقل |مستند

فاتن زكريا

الأحد، 02 أبريل 2023 - 10:26 ص

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، خطاب لجميع الإدارات التعليمية التابعة للمحافظة، بشأن اختبار شهر أبريل لطلاب صفوف النقل بالمراحل التعليمية الثلاثة.

ونص الخطاب الذي حصلت «بوابة أخبار اليوم» على نسخة منه، على نحو التالي:

" بناء على الكتاب الدوري رقم "۱۰" الصادر بتاريخ 21 فبراير 2023، بشان اختبار شهر أبريل، يتم عقد امتحان شهر أبريل الخاص بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي "العام" بداية من يوم الأحد 2 أبريل 2023، على أن يؤدى الطلاب الامتحان في مادة واحدة يوميًا ويكون الاختبار على مستوى المدرسة وفى جزء من الحصة.

وأشار الخطاب الصادر، إلى أن الاختبار الشهري سيكون في مستوى الطالب المتوسط وتفادى وجود أي أخطاء بالامتحان.

يذكر ان تستعد المدارس" الابتدائي – الإعدادي – الثانوي" لعقد اختبار شهر مارس بالفصل الدراسي الثاني 2022- 2023، لطلاب صفوف النقل، غدًا الأحد، وفقًا لتعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد اختبار شهر مارس في الأسبوع الأول من شهر أبريل 2023.

وحذرت المدارس طلاب النقل من الغياب أثناء الأختبار الشهري، حيث من المقرر أن الطالب في صفوف النقل يحصل على 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة "الانضباط" + و5% على السلوك.

جدير بالذكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم، بأنه سيتم مراعاة الأجزاء التي تمت تحدديها للاطلاع فقط من المناهج الدراسية، وعدم وجودها في اختبار الشهر.

اقرأ ايضا :- المدارس تستعد لعقد ثاني اختبار شهري لصفوف النقل
وأكدت الوزارة، أنه تعقد امتحانات شهر أبريل داخل المدرسة بمعرفة معلم الفصل وتحت أشراف موجه المادة، ويكون الامتحان جزء من الحصة ويعقد الامتحان في ما تم تدريسه عقب اختبار مارس وحتى نهاية شهر مارس.

 

طلاب صفوف النقل

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة