مراكز الإصلاح والتأهيل
مراكز الإصلاح والتأهيل


رمضان داخل مراكز الإصلاح والتأهيل.. كورال أغاني وطنية ودروس دينية | فيديو وصور

أسماء مصطفى

الأحد، 02 أبريل 2023 - 11:29 ص

يحتفي المصريون بشهر رمضان، بتنظيم الاحتفالات بالشوارع وموائد الإفطار الجماعي والزيارات، وخلف مراكز الإصلاح والتأهيل ،أجواء رمضانية ويقضىها النزلاء منهم من يمارسهواياتهم المفضلة بكل حرية حتى انقضاء مدة عقوبتهم، فمنهم من يمارس الرياضة، ومنهم من يقضي أوقاته فى القراءة داخل المكتبة ومنهم من ينضم لفريق الكورال الخاص بمراكز الإصلاح والتأهيل.

 

فريق الكورال 


كما نظم فريق كورال مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان المكون من عدد من النزلاء والنزيلات بغناء عدد من الأغاني الوطنية بمناسبة ، كما أتاحت وزارة الداخلية للنزلاء فرصة لتنمية واكتشاف مواهبهم كبديل لهم للبعد عن الجريمة، وضمن إعادة تأهيلهم في المجتمع، وظهرت العديد من تلك المواهب في صورة أعمال ملموسة.

وخلال جولة "بوابة أخبار اليوم" في الافتتاح التجريبي بمركزالإصلاح والتأهيل بالعاشر من رمضان في محافظة الشرقية، شاهدت الكثير من تلك المواهب والأعمال لنزلاء السجون.


وتمثل أبرز تلك المواهب من النزلاء في تصنيع فوانيس رمضان بأحجام مختلفة بشكل وتصميم وإنارة، إضافة لبعض الميداليات والزينة الخاصة بشهر رمضان.

كما ظهرت ورش تدريبية لفريق الكورال الموجود داخل المركز، والذي ظهر يعزف ويعني الأغاني الوطنية، وابأخرى المتعلقة بمناسبة الشهر الكريم.

 

زيارة استثنائية انزلاء لمراكز الإصلاح


كما وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على منح جميع النزلاء زيارتين استثنائيتين خلال شهر رمضان المعظم؛ حرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل ودعمهم نفسيا من خلال إتاحة الفرصة لهم لمشاركة ذويهم مختلف المناسبات ،وستكون الزيارتان الاستثنائيتان خلال شهر رمضان المعظم، على ألا تُحتسَبا ضمن الزيارات المقررة للنزلاء.

 

مسجد ومصلى كنسي

وقبل قدوم شهر رمضان المعظم أجرت وزارة الداخلية تشتغيل التجريبى لـ 3 مراكز للإصلاح والتأهيل وكل منها يضم بداخله 6 مراكز داخلية تضم النزلاء بالاضافة مصانع وورش ومكتبة ومسجد ومصلى كنسى وزراعات، وفى شهر رمضان المعظم يستقبل النزلاء بشكل آخر عبر أجواء رمضانية حرصت وزارة الداخلية على توفيرها من بينها تعديل مواعيد تقديم الوجبات المخصصة للنزلاء.

 

وجبات مراكز الإصلاح والتأهيل

وتقدم الوجبات فى شهر رمضان داخل مراكز الإصلاح والتأهيل وفقا لجدول زمنى حيث يقدم وجبات يوميا بشكل مختلف على سبيل الذكر أول أيام شهر رمضان تقدم وجبة الإفطار “ ربع فراخ - خضار - أرز - عيش ” بالاضافة الى مشروب عصير وحلويات، وفى وجبة السحور تكون عبارة عن “ فول - جبنه - عيش - مربى ” ويمكن النزلاء شراء ما يريد من المأكولات من كافتيريا.

فى اليوم التالى تكون وجبة الإفطار “ كمية من اللحوم - أرز - خضار - عيش - مشروب عصائر ”

 

السحور في مراكز الإصلاح والتأهيل

وتقدم المراكز فى االسحور تكون الوجبة “ عيش - فول - جبنه - بيض ” ويستمر التقديم الوجبات المختلفة حسب الجدول المقرر والذى وضع بمعرفة المعهد القومى للأغذية في الكميات والمقادير الأطعمة.

دروس دينية والوعظ

وعندما يفرغون من الإفطار والصلاة المغرب يجلسون في حلقات للاستماع إلى دروس دينية والوعظ، ثم يؤمهم شيخ الأوقاف في صلاة التراويح بعد العشاء.

اقرأ أيضا|«مراكز الإصلاح والتأهيل» مفهوم جديد لاحترام حقوق الإنسان وآدميته.. فيديو وصور

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة