خـالد مـيرى
خـالد مـيرى


نبض السطور

وجبة فنية متكاملة

خالد ميري

الأحد، 02 أبريل 2023 - 09:23 م

نعيش أيام الرحمة والمغفرة والعتق من النيران.. نقضى أجمل أوقات حياتنا بين الصيام والقيام.. بين الدعاء والرجاء.. فاللهم ارزقنا رمضان عامًا بعد عام.
فى رمضان هذا العام.. نجحت الوجبة الدرامية الفنية المتكاملة التى تقدمها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى جذب الاسرة المصرية للشاشة الصغيرة، الكبار والصغار والشباب.. الكل وجد ما يبحث عنه وما يستمتع بانتظار حلقاته حتى يشاهدها، نعم أمامنا إنتاج ضخم وواسع يشمل ٣٢ مسلسلًا ما بين التاريخى والدينى والاجتماعى والوطنى والكوميدى.. أعمال خاصة للأطفال وقادرة على جذبهم.. وفقرات إعلانية جاذبة وممتعة.


الكتيبة ١٠١ عمل وطنى ننتظره كل يوم.. لنرى بطولات رجال الجيش الذين كتبوا كلمة النهاية للإرهاب فى سيناء.. واقع حى نراه بأعيننا.. وشاهدنا زعيم مصر الرئيس عبدالفتاح السيسى أول أمس وهو يُكرِّم أبطال الجيشين الثانى والثالث فوق أرض سيناء.. بعد إعلان نهاية الإرهاب ودفنه تحت الرمال الحارقة بأيدى أبطال وأولاد مصر... فى الكتيبة ١٠١ نعيش مع الأبطال لحظات النصر المبين.. نبكى ونحن نرى كيف سقط الشهداء والمصابون، نتذكرهم ولن ننسى من ضحوا بحياتهم فداء لـ ١٠٠ مليون مصرى.
ومن أبطال الكتيبة ١٠١ إلى الدراما الدينية التى افتقدناها طويلًا وعادت بقوة مع «رسالة الإمام».. وهذا الحوار الهادئ السهل المُمتنع للمُبدع خالد النبوى ونجوم العمل، لنعيش عصر الإمام الشافعى ورسائله الخالدة عن ديننا الحنيف، دين الوسطية والاعتدال، كان الشافعى مجددًا للخطاب الدينى وينتظر من يسير على خطاه.
وإلى الدراما التاريخية التى عادت بقوة مع «سره الباتع» وتألق النجوم الكبار أحمد عبد العزيز وأحمد السعدنى وأحمد فهمى والمُبدعة حنان مطاوع مع المخرج الذى عاد من بعيد خالد يوسف.. عمل يحكى التاريخ بسلاسة بعيدًا عن البهرجة والفلسفة.. نجاح كبير فى قيادة حركة المجاميع ومشاهد المعارك.
أما عن الكوميديا فحدث ولا حرج.. أتحدى وجود أسرة مصرية تتناول إفطارها وهى لا تشاهد «الكبير أوى» مع المبدع المتألق أحمد مكى وفريق العمل.. كوميديا تدخل القلب وتنتزع الضحكات بعيدًا عن السخافة والإسفاف ومقالب الحرامية.. كما تُمتعنا يسرا وتُضحكنا ونحن نشاهد ١٠٠٠ حمد الله على السلامة ولا ننسى صفارة أحمد أمين.


للأطفال اهتمام خاص فى رمضان مع الجزء الثانى من «يحيى وكنوز والمحمية» أول عمل مصرى ثلاثى الأبعاد.. أما الدراما الصعيدية فحاضرة مع نيللى كريم فى «عُملة نادرة» وياسمين عبدالعزيز فى «ضرب نار». المسلسلات الاجتماعية والاجتماعية الكوميدية نجحت هذا العام بجدارة مع المبدع طارق لطفى فى مذكرات زوج والنجم ياسر جلال وهو يُغير جلده فى «علاقة مشروعة» وريهام حجاج فى «جميلة» ومحمد رمضان وهو يستعرض تعدد الزوجات فى «العمدة» وأمير كرارة فى «سوق الكانتو».


القصص مكتوبة بحرفية وكل النجوم حاضرون فى كل الأعمال.. فرصة المشاركة والإبداع متاحة للجميع بلا استثناء.. الإخراج مُميز وكل أركان النجاح حاضرة من إضاءة لديكور لملابس التصوير.


هى وجبة فنية متكاملة بإنتاج قوى وثرى وجرئ للشركة المتحدة.. هو الفن الذى يربى المشاعر الإيجابية ويناقش قضايانا لنعيش معه ويعيش معنا.
>> شكرًا للشركة المتحدة.. شكرًا لكل صاحب فكر ورؤية ومن نجاح إلى نجاح.. ورمضان كريم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة