ميلان
ميلان


ميلان يضرب نابولي بهدفين في الشوط الأول بقمة الدوري الإيطالي

محمد أنور

الأحد، 02 أبريل 2023 - 09:41 م

انتهى الشوط الأول لمباراة نابولي أمام ميلان، المقامة على ملعب دييجو مارادونا (معقل فريق الجنوب)، في قمة مباريات الجولة الـ 28 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

ويتقدم ميلان بهدفين دون مقابل، بعد أن أحرز كل من "رفائيل لياو، وإبراهيم دياز"، في الدقيقتين 17'25.

وجاءت تشكيلة الروسونيري بقيادة المدرب ستيفانو بيولي على النحو التالي: "ماينان، كالابريا، كاير، توموري، ثيو هيرنانديز، بن ناصر، تونالي، دياز، كرونيتش، لياو، أوليفيه جيرو".

وعلى الجانب الآخر، شهدت تشكيلة نابولي، بقيادة لوتشيانو سباليتي المدير، الدفع بجيوفاني سيميوني، كمهاجم صريح، في ظل غياب فيكتور أوسيمين، هداف نابولي للإصابة التي ستبعده عن الملاعب 10 أيام.

وجاءت تشكيلة أصحاب الأرض كالآتي: "ميريت، دي لورينزو، رحماني، كيم مين جاي، ماريو روي، أنجويسا، لوبوتكا، زيلينسكي، بوليتانو، كفاراتسخيليا، سيميوني".

جدير بالذكر أن نابولي يتصدر جدول ترتيب مسابقة الكالتشيو برصيد 71 نقطة، فيما يقع ميلان بالمركز الرابع برصيد 48 نقطة.

وفي مواجهة قد تصبح حاسمة في تحديد هوية بطل الموسم الحالي، حيث يسير نابولي بخطى ثابتة على الطريق نحو حصد لقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه والأولى له منذ موسم 1989 /1990.

وينفرد النادي الجنوبي بصدارة جدول الترتيب برصيد 71 نقطة، متفوقا بفارق 19 نقطة عن أقرب ملاحقيه لاتسيو وبفارق 21 نقطة عن إنتر ميلان صاحب المركز الثالث و23 نقطة عن ميلان صاحب المركز الرابع.

وستكون مباراة نابولي مع ميلان بمثابة بروفة للمواجهة الإيطالية الخالصة، التي ستجمع بينهما في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا يومي 12 و18 أبريل المقبل.

ولم يخسر نابولي سوى مرتين فقط هذا الموسم مقابل 23 انتصارا وتعادلين، ومنذ الهزيمة أمام لاتسيو مطلع الشهر الجاري، سجل نابولي انتصارين متتاليين بالدوري الإيطالي، كما حجز مقعده في دور الثمانية الأوروبي على حساب آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وحقق نابولي 10 انتصارات في آخر 11 مباراة وبلغ متوسط تسجيله، هدفين في المباراة الواحدة.

ويتطلع ميلان لاستعادة اتزانه، حيث لم يذق طعم الفوز في آخر 4 مباريات ويسعى لمصالحة جماهيره، بعد خسارته المفاجئة على ملعب أودينيزي بنتيجة (1-3) في الجولة الماضية من الدوري المحلي.

وأصبح ميلان في أمس الحاجة للفوز على نابولي لتثبيت أقدامه في المربع الذهبي بهدف التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يحتل حاليا المركز الرابع برصيد 48 نقطة لكن نقطة واحدة فقط تفصله عن روما صاحب المركز الخامس و3 نقاط عن أتالانتا صاحب المركز السادس. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة