التوقيت الصيفي ينعكس بالايجاب على الحياة العامة
التوقيت الصيفي ينعكس بالايجاب على الحياة العامة


«البحوث الفلكية»: «التوقيت الصيفي» يعود بالنفع العام على الدولة

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 03 أبريل 2023 - 03:54 م

أكد الدكتور سيد عبد المنعم، ممثل المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بوزارة التعليم العالي، خلال اللجنة مشتركة من لجنة الإدارة المحلية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بمجلس النواب، على أنه في حالة العمل بنظام التوقيت الصيفي سيتم توفير ساعة بالنهار، وتساهم في تبكير ساعات العمل ساعة، وإذا تم استغلالها بالصورة المناسبة سوف تعود بالنفع العام على الدولة، فضلا عن الفائدة المادية جراء ترشيد استهلاك الكهرباء في تشغيل التكيفات.

 

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الإثنين، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفي.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 

وجاء مشروع القانون متضمنًا مادتين، بأن يبدأ موعد العمل بالتوقيت الصيفي، اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في مصر، هي الساعة حسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة.

وتهدف زيادة الساعة القانونية للتوقيت الرسمي إلى تبكير ساعات العمل ساعة، لكي تنال وقتًا أكثر أثناء ساعات النهار التي تزداد تدريجيًا من بداية الربيع حتى ذروة الصيف، ويتقلص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء.

عودة التوقيت الصيفي

وذكر التقرير البرلماني أن التوقيت الصيفي هو تغيير التوقيت الرسمي في بلد مرتين سنويًا ولمدة عدة أشهر من كل سنة حيث تتم إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية الربيع، وتقدم عقارب الساعة بستين دقيقة، أما بالنسبة للرجوع إلى التوقيت الشتوي فيتم في فصل الخريف.

اقرأ أيضا:مجلس النواب يوافق نهائيًا على مشروع قانون عودة التوقيت الصيفي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة