نادي الترسانة
نادي الترسانة


خاص| نكشف تفاصيل اللحظات الحرجة لاختناق لاعبي الترسانة في حمام السباحة

كريم فؤاد

الإثنين، 03 أبريل 2023 - 09:19 م

كشف د. حمدي النبوي، رئيس القطاع الطبي في نادي الترسانة، عن تفاصيل حدوث حالات اختناق بين السباحين خلال تواجدهم في حمام السباحة الأولمبي مساء أمس الأحد في النادي.

وقال النبوي في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» إنه خلال تواجد السباحين في حمام السباحة الأولمبي الساعة التاسعة مساء أمس الأحد بدأت تظهر حالات اختناق لبعض للاعبين السباحة في الأعمار السنية ما بين 12 إلى 15 سنة.

وأشار النبوي، بدأت الحالات في ازدياد وقتها وعلى الفور قام مدير أمن النادي اللواء عدنان محفوظ بإبلاغ النائب طارق حسانين رئيس النادي والذي بدوره إبلاغه بسرعة التحرك لإنقاذ اللاعبين.

وأضاف أستاذ جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري أنه على الفور تم نقل اللاعبين المصابين إلى أقرب مستشفى من النادي وهي مستشفى إمبابة العام وتم قياس نسبة الأكسجين في الدم التي كانت نسبتها قليلة وبعد حصولهم على الأكسجين تحسنت حالاتهم.

وحول أعداد اللاعبين المصابين بالاختناق قال رئيس القطاع الطبي في نادي الترسانة، إن عددهم كان ما بين 26 إلى 27 مصاب خرج معظمهم بعد 4 ساعات من تلقيهم الإسعافات الأولية في المستشفى فيما خرج باقي المصابين اليوم الاثنين بعد الاطمئنان على حالتهم الصحية، وقام مجلس إدارة الشواكيش بالمرور على المصابين في المستشفى للاطمئنان عليهم وتوفير كل سبل الرعاية لهم. 

ونوه الدكتور حمدي النبوي أن النائب طارق حسانين رئيس نادي الترسانة قام بتشكيل لجنة فنية متخصصة للوقوف على حقيقة ما حدث مع إبلاغ وزارتي الصحة والبيئة مع اتخاذ قرارا عاجلا بإغلاق حمام السباحة الأولمبي حتى يتم الاطمئنان لكافة اشتراطات الأمان الخاصة بتشغيل حمام السباحة ثم سيتم استئناف التدريبات مجددا.

وكشف رئيس القطاع الطبي في نادي الترسانة أن الغاز الذي أدى إلى حدوث حالات اختناق بين السباحين لا يظهر بالعين المجردة، وأن ما حدث من حالات اختناق كانت في حارة واحدة في الحمام الأولمبي من أصل 20 حارة قائلا : «الحمد لله أن الأزمة عدت على خير وأنها كانت بسيطة لأنه لو كان التسرب كبير كان سيقع ضحايا بين السباحين والأهم حاليا هو حالة أبناء النادي والحمد لله أولادنا بخير».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة