لقطة من المقطع المنتشر على شبكات التواصل
لقطة من المقطع المنتشر على شبكات التواصل


حقيقة ظهور «زومبي» في الصين | فيديو

سامح فواز

الإثنين، 03 أبريل 2023 - 10:33 م

انتشر في الأونة الأخيرة على منصات التواصل المختلفة مقطع فيديو يظهر أشخاصًا يهربون من كائن "زومبي" في إحدى محطات مترو الأنفاق، وكتب على المقطع " فيروس الزومبي في الصين".

يشير المقطع المصور أن فيروس ينتشر في الصين ويحول الأشخاص الى كائنات "زومبي"، يمكنك أن ترى في الصور أن الزومبي يحاول الاقتراب من الأشخاص الذين استقلوا مترو الأنفاق، بينما يحاول الناس الفرار من الخطر.

إلا انه بالبحث والتدقيق وُجد أن هذا المقطع غير صحيح، حيث يعود المقطع المصور للحملة الإعلانية "قطار نهاية العالم" التي نُفذت في الفترة من 5 أغسطس إلى 11 سبتمبر 2022 في بإندونيسيا.

كانت حملة للترويج لمترو الأنفاق الإندونيسي إذ أطلقت شركة جاكرتا للسكك الحديدية المتكاملة وشركة باندورا بوكس ​​للأحداث حملة إعلانية لتشجيع استخدام وسائل النقل العام في إندونيسيا، حيث توجد تعليقات تشير إلى أنها غالبًا ما تكون الملاذ الأخير للنقل بسبب عدم كفاية البنية التحتية وعدم إمكانية الوصول إليها.

أوضحت وسائل الإعلام Mashable SE Asia أنه من ذلك الحين ، تم إنشاء تجربة "القطار إلى نهاية العالم" ، حيث قفز المستخدمون فوق العقبات وتجنبوا الزومبي وحل الألغاز للوصول بأمان إلى منطقة الأمان، إذ أن هذه الفكرة مستوحاة من فيلم الرعب الكوري Train to busan الذي صدر عام 2016.

نشرت Pandora Box الدعوة على حسابها في إنستجرام للمستخدمين لحضور الحدث الذي كان متاحًا من 5 أغسطس إلى 11 سبتمبر 2022 ، أي قبل سبعة أشهر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة