الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب


ترامب حظى على دعاية إعلامية لا مثيل لها

عمرو أديب: «وبدأ سيرك ترامب الإعلامي»

محمد البنهاوي

الإثنين، 03 أبريل 2023 - 10:38 م

عقّب الإعلامي عمرو أديب، على وصول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى نيويورك تمهيداً لمحاكمته غداً، قائلاً: "وبدأ سيرك ترامب الإعلامي".

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أن ترامب حظى على دعاية إعلامية لا مثيل لها، والموكب الخاص بترامب يتلقى حماية من الدولة، لافتاً إلى أن كل استطلاعات الرأى تفيد أن ترامب هو الأوفر حظا، حيث يحظى بدعاية ضخمة، ولم يدفع فيها مليما.

اقرأ أيضاً .. من أبرز المستفيدين من قضية محاكمة ترامب في أمريكا؟

وأضاف أن محاكمة ترامب سيتابعها العالم كله، ولا يوجد تصريح بالتصوير داخل المحكمة، ولكن سيكون هناك متابعة لها، متسائلاً ما هو موقف زوجة ترامب، واصفا إياها بـ “جميلة جميلات العالم”، معتبرا أن كثيرا من رجال الأعمال والمشاهير خلال آخر 10 سنوات لم تسقطهم إلا إمرأة، معلقا: “ابحث عن المرأة”.

وعرضت فضائية العربية، مساء الإثنين، مقع فيديو يرصد لحظة وصول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى نيويورك ليسلم نفسه، تمهيدا لمحاكمته غدا بتهمة دفع أموال لممثلة لشراء صمتها قبل انتخابات 2016.

وكانت قد عرضت فضائية "العربية"، تقريرا يرصد تفاصيل ردة فعل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشأن توجيه لائحة اتهام له.

وأوضح المقربون من ترامب، أنه كان منزعجا وغاضبا ومصدوما، وبينما أشار آخرون أنه ظل هادىء جدا ورزين وفقا لواشنطن بوست.

وبحسب مصادر مقربة، أن الرئيس السابق ترامب تبلغ الخبر من خلال مكالمة هاتفية ثم بدأ بالتحرك، وسيمثل ترامب أمام محكمة مانهاتن يوم الثلاثاء القادم قبل أن يضطر للوقوف أمام قاضي للاستماع للتهم الموجهة إليه.

ووسط توقعات من أحد مستشاريه، أن ترامب سيظهر دقيقا وحذرا وخاصة أن ترامب قد يستفيد من الموقف في حملته الانتخابية لعام 2024، وعندما يسلم ترامب نفسه سيتم حجزه مثل أي شخص يواجه تهم، وستأخذ بصماته، ومن شبه المؤكد أنه سيطلق سراحه في اليوم نفسه.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة