الدكتور ضياء السيد استشاري جراحه العظام والركبة
الدكتور ضياء السيد استشاري جراحه العظام والركبة


ضياء السيد: إصابه الرباط الصليبي من المشاكل الشائعة بين الرياضيين

في خدمتك | تعرف على طرق علاج الرباط الصليبي

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 - 12:34 ص

قال الدكتور ضياء السيد استشاري جراحه العظام والركبة، إن إصابة الرباط الصليبي من المشاكل الشائعة بين الرياضيين خاصة لاعبي كرة القدم وتحدث نتيجة العنف أثناء اللعب وأحياناً غير الرياضين أثناء السقوط على الارض.

وأضاف السيد، خلال تصريح خاص «ببوابة أخبار اليوم»، أن العرض الرئيسي للإصابة هي «سماع صوت فرقعه داخل الركبة وهي صوت قطع الرباط الصليبي» موضحًا أن انسجه الرباط الصليبي قليلة التغذية الدموية.

وأوضح ضياء السيد أن قطع الرباط الصليبي من الصعب إلتئامة مرة أخرى، ويعاني المصاب من تورم الركبة وعدم القدرة على المشي.

ونصح الدكتور ضياء السيد ممن يعانون من تلك المشكلة، هي الخروج من الملعب ووضع تلج على مكان الإصابة، والحصول على الأدوية اللازمة لتقليل الألم، ويجب بعدها إجراء أشعة الرنين المغناطيسي حتى يتم تحديد الإصابة الموجودة بالركبة.

وتابع أن مع اصابات الرباط الصليبي يحدث أحياناً قطع في الغضروف، موضحًا أن ذلك النوع من الإصابات يتم التعامل معه بطرق حديثه منها المنظار الجراحي، حيث يتم استبدال الرباط الصليبي المصاب برباط جديد من جسم الإنسان نفسه والذي يتم تجهيزه وتقويته باستخدام خيوط معينه قويه وزرعه داخل الركبه بالمنظار وتثبيته باستخدام مسامير قابله للذوبان أو الدعامات الحديثة.

وأوضح ضياء السيد أن المصاب يحتاج بعدها لإجراء جلسات علاج طبيعي وتقويه للعضلات لمدة تتراوح ما بين 6 الي 9 أشهر ليعود بعدها المصاب للرياضه مرة اخري.

اقرأ أيضاً .. إنبي يستعيد خدمات مروان داود بعد فترة التوقف الدولي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة