النائبة رغدة نجاتى عضو مجلس النواب
النائبة رغدة نجاتى عضو مجلس النواب


برلمانية: مشروع تنمية سيناء طفرة غير مسبوقة والإنجازات تدعو للفخر‎‎

خالد العوامي- حسام صدقة

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 - 01:11 م

أكدت النائبة رغدة نجاتى عضو مجلس النواب، أهمية المشروع القومي لتعمير وتنمية سيناء الذى أعلنه الرئيس السيسي وبدأ تنفيذه منذ عام ٢٠١٤  بتكلفه نحو ٧٠٠ مليار  جنيه، مشيرة إلى أنه يستهدف تعمير وتنمية سيناء بشكل متكامل في مختلف القطاعات، وهو ما يعد طفرة تنموية غير مسبوقة في تاريخ أرض الفيروز.

اقرأ أيضا|عضو «خارجية النواب»: توقيت زيارة السيسي للسعودية في غاية الأهمية 

وقالت في تصريحات لها اليوم: "ذلك المشروع القومي يضم مشروعات مختلفة في شتى القطاعات، مشيرة إلي أن من بين تلك المشروعات استثمارات عامة بقبمة ٣٠٠ مليار جنيه استثمارات عامة و ٦٣٠٠ مشروع، بالإصافة إلي ٢٧٠ مشروع بالمنطقة الاقتصادية لقناه السويس، بالإضافة لمشروعات الطاقة الكهربائية في سيناء".

وأوضحت عضو مجلس النواب، أنه من بين تلك المشروعات، مشروعات في قطاع الزراعة حيث زادت نسبة المساحة الزراعية في سيناء بنسبة ١١٨ في المائة، بالإضافة إلي ١٣ مشروع معالجة صرف صحى و٢٣ محطة تحلية مياه، مشيرة إلي مشروع محطة معالجة مياة بحر البقر في سيناء الذي تم تسجيله موسوعة جينس كأكبر محطة قي العالم يتم من خلالها زراعة ٣٥٠ ألف فدان، وكذلك محطة معالجة المحسنة التي حصلت على لقب أفصل مشروع عالمى في عام ٢٠٢٠.

وتابعت النائبة رغدة نجاتى، يتضمن المشروع القومي إنشاء ١٠ آلاف حوض سمكى ضمن مشروعات الثروة  السمكية، بالإضافة إلي تنفيذ نحو ٢٤٠٠ كيلو متر طرق جديدة، إلي جانب المشروعات في قطاع السياحة.

وقالت عضو مجلس النواب، ما يحدث في سيناء من تعمير ومشروعات قومية يدعو للفخر، خصوصا في ظل الإنجازات التى تحققت على أرض الواقع خلال فترة الـ٩ سنوات الأخيرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة