المحامية ألينا حبة
المحامية ألينا حبة


«أصولها عراقية».. ألينا حبة محامية تقود دفاع ترامب

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 - 01:27 م

كتبت: إسراء ممدوح

يترقب الشعب الأمريكي إجراءات محاكمة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، والتي تشهدها مانهاتن بولاية بنيويورك.

وغادر ترامب منزله في مارالاجو أمس الاثنين، تأهبًا للمثول أمام محكمة تاريخية اليوم الثلاثاء في حدث غير مسبوق لرئيس أمريكي سابق، كما تشهد المدينة إجراءات أمنية كثيفة، استعدادًا لأي مظاهرات قد يُنظمها مؤيدو أو معارضو ترامب.

وخلال الساعات الماضية برز اسم المحامية ألينا حبة، بصفتها واحدة من أعضاء فريق الدفاع عن ترامب، التي تخوض معركة قضائية إلي جانب أعضاء فريق الدفاع الآخرين، حيث أنها أحد أشد مُناصريه وداعميه.

وتزايدت التساؤلات عن هوية المحامية ألينا حبة، بعد ظهورها المتواصل كواحدة من أعضاء فريق الدفاع عن الرئيس الأمريكي السابق، في قضية ممثلة الأفلام الإباحية التي باتت حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» خلال السطور التالية، أبرز المعلومات عن المحامية الأمريكية ألينا حبة والتي ستخوض اليوم معركة تاريخية.

«ألينا حبة محامية ذات أصول عربية».

ما لا يعرفه الكثيرون أن المحامية الأمريكية ألينا حبة، من عِرقِ عربي، فهي عراقية الأصل، وولدت في 25 مارس 1984، لمهاجرين عراقيين بولاية نيوجيرسي الأمريكية.

أما أبويها، فوالدها سعد حبة، جراح جهاز هضمي شهير، صاحب قائمة طويلة من الإنجازات والأبحاث الطبية، أما دراستها.. فقد تخرجت من جامعة لاهاي وكلية الحقوق بجامعة وايدنر بولاية بنسلفانيا.

وهي أم لطفلين من زوجها، الذي يعمل كمستثمر عقاري تجاري، أما عن ثرواتها الشخصية فقد ارتفعت عندما تعاملت مع ترامب كعميل، وبلغ دخلها السنوي ما يقدر بـ210 آلاف دولار بعام 2021.

كما تمتلك شركة مكونة من 5 محامين ولها مكاتب في نيوجيرسي ومانهاتن، وتمثل عملاء مختلفين في قطاع العقارات، وهو القطاع الذي بنى دونالد إمبراطوريته من خلاله.

«بداية علاقتها بترامب»

أما عن بداية علاقة ترامب وحبة، فكانت منذ عدة أعوام، حينما ساعدته في رفع العديد من الدعاوى القضائية ضد هيلاري كلينتون، وتقديم طعون في تحقيق المدعي العام في نيويورك في أعمال ترامب، والدفاع عنه في دعوى احتيال رفعتها ابنة أخته وبقيت حبة إلى جانب ترامب بالرغم من أنه استبدل عدة محامين خلال هذه المعارك القضائية.

وقال ترامب عن لقائه الأول بالمحامية ذات الأصول العراقية "التقيت بها في النادي، ويعرفها أشخاص آخرون أيضًا في النادي ويقولون إنها محامية ممتازة، وهي كذلك فعلًا، أعطيتها بضع حالات للتعامل معها، وقد قامت بعمل جيد جدا".

وكشفت صحيفة "نيوزويك" الأمريكية، عن أن حبة دخلت في عالم ترامب بعد أن أصبحت عضوًا في نادي الجولف الخاص به في بيدمينستر، نيو جيرسي، بعام 2019، كما قالت ألينا، إنها تُشجع الجمهوريين الآخرين المتنافسين على الرئاسة، مثل نيكي هايلي، على الانسحاب ودعم ترامب على الفور.

وقال ترامب لوكالة "بلومبرج" الأمريكية: "لقد كان لدي العديد من المحامين، لكنها شخص أعتقد أنه قام بعمل جيد جدًا"، مضيفًا في لقاء مع الوكالة نُشر قبل عام "إنها موهوبة للغاية، إنها ذكية، إنها شخص محبوب للغاية".

كما أن ألينا حبة هي المحامية الأكثر ثقة لترامب، بحسب ما وصفتها مجلة "نيوزويك"، بأنها "واحدة من أكثر محامي ترامب موثوقية عنده".

وفى عام 2017 نجحت ألينا حبة، في دفاعها عن ترامب، الذي واجه تهمة الاعتداء جنسيًا على متدربة شابة، حيث وجه الشكر لها، وكتب رسالة شكر "ألينا عمل رائع".

ونشرت ألينا، في مارس الماضي صورة لترامب، يحتفل بعيد ميلادها، قائلة: "الرجل لعب الجولف، وألقى خطابًا باهرًا، ولم ينس أن يحرص على حصولي على كعكة عيد ميلاد"، الأمر الذي يؤكد علاقتهما الشديدة ببعض.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة