صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


صعود حاد في أسعار الذهب العالمية.. والأوقية تقفز لـ2020 دولار

عبير حمدي

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 - 07:30 م

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، 4 ابريل، وقفزت الأوقية ببورصة الذهب إلى مستوى 2020 دولارا، متأثرة بتقرير الوظائف الأمريكية الشاعرة، والتي جاءت أقل من المتوقع.

 جاءت الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة الأمريكية، في تقرير JOLTS عند 9,93 مليون مقابل التوقعات البالغة 10,49مليون، في حين تراجعت طلبيات المصانع بنسبة 0,7% مقارنة بتوقعات المحللين عند انخفاض بنسبة 0,4%.

وكانت أسعار الذهب العالمية، قد تراجعت ببداية التداول على الأوقية، اليوم الثلاثاء، وسجل سعر الأوقية 1980 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1984 دولار.

وشهدت أسعار الذهب العالمية، على مدار تعاملات الأمس، الاثنين عدة تقلبات سعرية، ما بين الصعود والهبوط بعد أن استهلت التداول عند بتراجع الأوقية 10 دولارات، متأثرة بانخفاض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي بأمريكا، حيث انخفض مؤشـر مديري المشتريات التصنيعي بالولايات المتحدة ISM، إلى 46,3 في مارس، من 47,7 فـي فبراير، مما أدى إلى تسارع وتيرة الانكماش، مقارنـة بتوقعات المحللين عند 47,5.

واختتمت بورصة الذهب العالمية، التداول على الأوقية ، أمس الإثنين، عند مستوى 1984دولار، بعد أن بدأت تعاملاتها هذا الأسبوع ، بتراجع الأوقية نحو 10 دولارات ، لتسجل الأوقية 1959 دولار ، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1969دولار.

ومازالت أسواق الذهب تشهد حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل التوترات العالمية، واستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وأزمة القطاع المصرفي، والتضخم، وجميعها أسباب تدفع بالمستثمرين إلى التحوط بالذهب كملاذ أمن، ومخزن هام للقيمة.

اقرأ أيضاً

 

أسعار الذهب بالسوق المصري بمستهل تعاملات الثلاثاء 4 ابريل


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة