الصحفيين تكرم مؤسس وكالة الشرق الأوسط
الصحفيين تكرم مؤسس وكالة الشرق الأوسط


تكريم مؤسس وكالة الشرق الأوسط بالصحفيين

الصحفيين تكرم مؤسس وكالة الشرق الأوسط | صور

مروة العدوي

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 - 10:01 م

كرم مجلس نقابة الصحفيين، محمد عبدالجواد منصور مؤسس وكالة أنباء الشرق الأوسط؛ والذي قال في كلمته "ناضلت مثلما ناضلتم، وأعتز بما فعلته نقابتكم ونقابتي". 

وأضاف "لم أكن اتخيل وأنا القادم من أقاصي الصعيد، أن أكون مؤسساً لأكبر مؤسسة صحفية هي وكالة أنباء الشرق الأوسط، وأن أكون مقرباً للرئيس السادات وأسرته والرئيس مبارك، دمتم فخراً لحرية الصحافة ولمصر.. كان الله في عونكم وسدد خطاكم وشكراً على هذا التكريم الذي لم أكن أنتظره وأتوقعه".

وشارك منذ قليل، عدد من النقباء وأعضاء المجالس السابقة وشيوخ المهنة، في احتفالية الذكرى ٨٢ لتأسيس نقابة الصحفيين، على رأسهم، الكاتب الصحفي يحيى قلاش، نقيب الصحفيين الأسبق، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين الأسبق ومجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي محمد عبد الجواد، رئيس مجلس إدارة وتحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما حضر كل من الكاتب الصحفي حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين الأسبق، والكاتب الصحفي كارم يحيى، السكرتير العام للصحفيين الأسبق، والكاتب الصحفي عبد الله حسن، وكيل الهيئة الوطنية للصحافة السابق، الكاتب الصحفي جمال فهمي، وكيل النقابة الأسبق، والكاتب الصحفي، إبراهيم منصور، عضو مجلس النقابة الأسبق والكاتب الصحفي أسامة داوود، عضو المجلس الأسبق، وحنان فكري، عضو نقابة الصحفيين الأسبق، وأبو السعود محمد، عضو مجلس النقابة الأسبق، وأعضاء مجلس النقابة الحاليين، وعدد من قدامى المحررين العسكريين وأسرهم.

بدأت احتفالية نقابة الصحفيين بذكرى تأسيسها الـ٨٢، وذكرى العاشر من رمضان، بحضور النقباء وأعضاء المجالس السابقين وشيوخ المهنة، كما يتم خلال الحفل تكريم أسماء عدد من المحررين العسكريين الذين شاركوا في تغطية حرب أكتوبر بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان.

ونظم مجلس نقابة الصحفيين، إفطارًا جماعيًا لأعضاء النقابة مساء اليوم الثلاثاء، بمقر النقابة، بمشاركة ما يقرب من ألف صحفي وصحفية.

واستقبل مجلس النقابة على رأسهم الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، والكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم السكرتير العام، والكاتب الصحفي محمد خراجة، أمين الصندوق، والكاتب الصحفي محمد الجارحي، مقرر لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية، الصحفيين المشاركين في الإفطار أمام بوابات النقابة.

أعلن الكاتب الصحفي جمآل عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن مجلس النقابة سيكرم ٦ من الزملاء الصحفيين أعضاء النقابة المقيمين في شمال سيناء لدورهم الفعال في تغطية العمليات العسكرية لمواجهة الإرهاب في سيناء.

وأكد، أن الزملاء عاشوا أصعب الأيام والمواقف خلال السنوات الماضية أثناء محاربة الدولة للإرهاب على أرض سيناء الحبيبة علاوة على تغطيتهم الصحفية المتميزة في أجواء ملتهبة ووسط حقول الألغام والعبوات الناسفة التي كانت تزرع بواسطة العناصر الإرهابية بالشوارع والمناطق السكنية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة