الطفلان يقرأن القرآن
الطفلان يقرأن القرآن


«ملائكة صغار».. طفلان مع المصحف في مقاعد الكبار

عبدالعزيز العدس

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 - 11:05 م

يجلس طفلان بجوار بعضهما البعض داخل المسجد، يمسك الاثنان نسخة من القرآن الكريم وهما يتلوانه بصوت ناعم وخاشع، يبدوان كالملائكة الصغيرة، يتراقص النور على وجهيهما وهما يتأملان فى آيات الله العظيمة.


إنهما طفلان يحبان قراءة القرآن وتلاوته، ويتشاركان فى هذا الحب مع والدهما فقررا تقليده هذا الفعل الحسن، ورغم حب الطفلين للعب والدراسة والقراءة، ولكن يبدو أن القرآن له مكانة خاصة فى قلوبهما.

يتلو الطفل الأكبر الآيات بصوته الواضح والمليء بالتأثير، فى حين يلتفت الطفل الأصغر إليه بإعجاب ويحاول تقليده، يبدو أنهما يتناغمان مع بعضهما البعض ومع القرآن المجيد، كأنهما يعيشان فى عالم خاص بهما وبالله الذى يحبونه ويعبدونه.

وسرقت حركة الطفلين الصغار أنظار رواد المسجد الذين جذبتهم الحركات العفوية للطفلين هو مزيج رائع بين الجمال والسكينة والحب، وهو دليل على أن الإيمان والتقوى يمكن أن تكون جزءًا من حياة الأطفال، فالقرآن الكريم هو كتاب الله الذى يأتى بالحكمة والإرشاد، وهو ينبغى أن يكون جزءًا من حياة كل إنسان، سواء كان صغيراً أو كبيراً.

وكما لفت رواد المسجد أن الطفلين لايزالان فى المراحل الأولى من التعليم ولكنهما اختارا الجلوس على أحد المقاعد المخصصة لكبار السن وتمنوا أن تسود لدى جميع الأبناء تلك الروح وفكرة الالتزام وتقليد الآباء فى السلوك والتربية الصحيحة.

اقرأ ايضاً| 734 حلقة لتعليم القرآن بالمسجد النبوي خلال شهر رمضان‎‎

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة