رصف الشوارع
رصف الشوارع


محافظ الإسكندرية: رصف 35 شارعًا بالمنتزه قبل العيد

أشرف شرف

الأربعاء، 05 أبريل 2023 - 04:07 ص

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المحافظة تعمل بكل جهد لصيانة ورفع كفاءة الطرق بنطاق جميع أحياء المحافظة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتحقيق السيولة المرورية والأمن والسلامة، مشيرا إلى أنه تم تكليف المهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة بالاهتمام برصف الطرق في المناطق الأشد احتياجا وإعادة الشيء لأصله والاهتمام بإظهار شوارع المدينة بالمظهر الذي يليق بها أمام أهلها وزوارها.

اقرأ أيضا|محافظ الإسكندرية يشدد على متابعة توافر السلع بمعارض «أهلا رمضان»

وأضاف محافظ الإسكندرية، أنه من المقرر رصف 35 شارع بنطاق حي منتزه ثان خلال الخطة الاستثمارية للعام الجاري، وقد تم البدء بالفعل في أعمال الرصف في الشوارع التي كثرت منها شكاوي أهالي الحي؛ حيث تم البدء في رصف شارعين هم (شارع خلف الشيراتون-وشارع المدينة المنورة) وجاري العمل على استكمال أعمال رصف الشوارع والانتهاء منها قبل حلول عيد الفطر المبارك، مُوجها مدير مديرية الطرق والنقل بسرعة العمل على ترميم الحفر بالشوارع لرفع العبء عن كاهل المواطنين في جميع الاحياء.

وأشار المحافظ إلي أن العمل يجري لرصف 5 شوارع وهي (شارع محمد عوض - وأحمد تيسير - والملازم بسيوني- وقطاعات من شارع جمال عبد الناصر الرئيسي- والأرصفة بشارع 10 اسكوت الرئيسي) خلال الأيام القادمة.

وكان اللواء محمد الشريف قد أطلق مؤخرا، إشارة بدء تنفيذ مشروع رصف وتطوير منطقة أحمد أبو سليمان بنطاق حي شرق وذلك بعد استكمال وإدخال كافة المرافق بالشارع الرئيسي ومتفرعاته.

 وقال الشريف إن شارع أبو سليمان يُعد ضمن أحد أهم الشوارع المدرجة بالخطة الاستثمارية للطرق ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ بتكلفة تبلغ ٢٠ مليون جنيه، ويربط الشارع بين محور المحمودية حتى شارع مصطفى كامل بطول ٢ كيلو متر وعرض ٢٠ مترا في الاتجاهين، ويخدم قطاع عريض من المواطنين، وذلك بعد معاناة أهالي المنطقة والتي دامت لسنوات وتأخر تطويره بسبب عدم وجود كافة المرافق بالشارع من قبل.

وخلال جولته الميدانية بالمنطقة التقي المحافظ بالمواطنين واستمع إليهم مُوضحًا أن الرصف تأخر بسبب الانتهاء من استكمال كل الموافق في الشارع، كما أثنى على المشاركة والخدمة المجتمعية السباقة التي تقوم بها كافة الجهات المشاركة، من مديرية الطرق والنقل والحي بالتعاون مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، مؤكدا أن شارع أحمد أبو سليمان يعد من أهم الشوارع التي تحتاج إلى رصف طبقاً لاحتياجات المواطنين بالمنطقة ورصفه يساعد على انفراجه كبيرة في حركة المرور في جميع الطرق المؤدية للمنطقة.

وشدد الشريف على المختصين بضرورة رصف الشارع واتمام الأعمال بأعلى كفاءة وطبقا للمواصفات والقياسات التي تم وضعها، مطالبا بإنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن، ليجد المواطن تطورا ملموسا، وتنتهي مشكلة الزحام بمنطقة سكنية هامة كون الشارع يربط بين شارعين من أهم الشوارع الحيوية بالمدينة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة