المهندس أسامة الشاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية
المهندس أسامة الشاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية


أسامة الشاهد: تعديل ضوابط التصرف في الأراضي وتسعيرها يدعم تعميق الصناعة المصرية  

وائل المزيكي

الأربعاء، 05 أبريل 2023 - 02:13 م

رحب المهندس أسامة الشاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، بقرار مجلس الوزراء بالموافقة على تعديل ضوابط التصرف في الأراضي الصناعية وتسعيرها.

وقال الشاهد في تصريحات له اليوم، إن الموافقة على تعديل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٣٣٠٨ لسنة ٢٠٢٢ بشأن ضوابط التصرف فى الأراضى الصناعية وتسعيرها سيدعم الاستثمارات الصناعية خلال الفترة المقبلة ويعمل على وضع أسس واضحة بشأن إتاحة الأراضي الصناعية وتسعيرها بصورة أكثر تنظيما.

وأوضح عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية أن إتاحة هذه التيسيرات ستعمل على خفض سعر الأراضي الصناعية المرفقة وبالتالي توجه جزء كبير من النفقات إلى شراء مواد الإنتاج من خامات وآلات كانت توجه لسداد أقساط الأراضي مما يحد من التوسعات أو رغبات المستثمرين في تدشين مشروعات جديدة لارتفاع تكلفة الاستثمار.


وقال الشاهد: "القطاع الصناعي المصري هو الأكثر مساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تتجاوز 16% ويعد الأعلى مساهمة في الصادرات السلعية بحصة تزيد عن 80% بما يتطلب دعمه ومساندته بكل قوة باعتباره المسئول الأول عن توليد فرص عمل حقيقية وأكثر قدرة على التصدي للأزمات الاقتصادية محليا وعالميا".


وأشار إلى أن القرار سيساهم بصورة كبيرة في تدعيم استراتيجية تعميق المكون المحلي وتوطين الصناعة في مصر التي تم إطلاقها خلال الشهور القليلة الماضية، والتي صاحبها العديد من القرارات القوية والداعمة للاقتصاد المصري من إصدار الرخصة الذهبية ووقف قرار العمل بالاعتمادات المستندية في العمليات الاستيرادية.

اقرأ أيضا | حققوا طفرات صناعية.. غرفة الصناعات الهندسية تكرم عدداً من أعضائها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة