صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ الجيزة يكلف بتنفيذ خطة رصف وتطوير الطرق الرئيسية بحدائق الأهرام

محمد وحيد- إيهاب المليجي

الأربعاء، 05 أبريل 2023 - 03:53 م

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المحافظة لا تدخر جهدا من أجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة لمواطني حدائق الأهرام وتلبية كافة الاحتياجات الفعلية لهم مع تنفيذ حلول جذرية لكافة المشكلات التي تواجههم وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية والتي يأتي على رأسها رفع كفاءة الطرق ومنظومة النظافة وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي والأنشطة التجارية المخالفة. 

جاءت تصريحات المحافظ، خلال اللقاء الموسع الذي عقده مع جمعية تعمير صحراء الأهرام للوقوف على نسب تنفيذ أعمال التطوير بالطرق والخدمات المقدمة للمواطنين وكلف محافظ الجيزة بتنفيذ خطة رصف وتطوير للطرق الرئيسية والمحورية بحدائق الأهرام كمرحلة أولى على أن تشمل الأعمال رصف الطريق ودعمه بأعمدة الإنارة واللاندسكيب وأرصفة المشاة. 

كما كلف اللواء أحمد راشد، جمعية تعمير صحراء الأهرام بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لتنفيذ أعمال الإحلال والتجديد للشبكات، وذلك نظرا لاستلام شركة المياه لشبكة المياه في القطاع لرفع كفاءتها وإجراء الصيانة اللازمة لها بشكل دوري مع قيام الجمعية برد الشئ لأصلة. 

ووجه راشد، بالتنسيق مع الشركة المختصة (المقاول) لتنفيذ الجسات والأعمال الفنية اللازمة على خطوط الصرف الصحى بالقطاع حتى يتسنى لشركه مياه الشرب والصرف الصحي القيام بأعمال الإحلال والتجديد اللازمة للشبكة لمواجهة مشكلات الطفوحات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. 

كما شدد المحافظ، بتقديم الدعم اللازم لشركة الأمن المسند لها القطاع وإزالة أي معوقات تواجه تنفيذ أعمالهم على أكمل وجه مع متابعة سير سيارات النقل والموتوسيكلات داخل القطاع والتأكد من استيفاء التراخيص اللازمة للسير والعمل. 

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بدعم منظومة النظافة داخل القطاع بعدد 100 عامل نظافة إضافي والمعدات اللازمة للعمل فى الفترات الصباحية والمسائية فى أعمال الكنس والتجريد ورفع المخلفات، مشدداً على ضرورة التعاقد مع شركة نظافة مختصة للقيام بأعمال الجمع المنزلى للمخلفات مع التأكيد على المحال التجارية داخل القطاع بوضع صناديق قمامة أمام المحال، وذلك فى إطار جهود تحسين منظومة النظافه والخفاظ على المظهر الحضاري للشوارع. 

وشدد محافظ الجيزة على حى الهرم وقطاع هضبة الأهرام بالمتابعة المستمرة لتطبيق قرار غلق المحال التجارية طبقا للمواعيد المحددة والالتزام بإجراءات ترشيد استهلاك الطاقة ومواجهة مخالفات تحويل الوحدات السكنية والجراجات الى أنشطة تجارية الى جانب اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الدراجات البخارية (الموتوسيكل) الغير مرخصة المترددة على القطاع. 

حضر الاجتماع اللواء شاكر يونس السكرتير العام والمهندس منصور بدوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، وشفيق جلال رئيس هيئة النظافه وطه عبد الصادق رئيس حى الهرم، وممثلى جمعية صحراء الاهرام وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة