منة شلبي، غادة عبدالرازق، منى زكي، دنيا سمير غانم
منة شلبي، غادة عبدالرازق، منى زكي، دنيا سمير غانم


نجمات النصف الثاني من رمضان.. غادة عبد الرازق بـ3 وجوه

أخبار النجوم

الأربعاء، 05 أبريل 2023 - 06:56 م

انتصف شهر رمضان، وفى الوقت الذى يحتفل بعض النجمات بنجاح أعمالهن المعروضة بالموسم الرمضاني، وحصولهن على إشادات الجماهير، تستعد نجمات أخريات لبدء المنافسة، خلال النصف الثانى من الشهر الفضيل، حيث تتكون أعمالهن من 15 حلقة.

«تحت الوصاية»
تنافس به الفنانة منى زكي، ويناقش قانون الوصاية على الأبناء بعد رحيل الأب، من خلال أجواء درامية وأحداث كثيرة سيشهدها العمل وأبطاله.

وتجسد منى زكي، خلال أحداث العمل، شخصية سيدة أربعينية تدعى حنان، تتلقى خبر وفاة زوجها وهى أم لابنين، وهذا الأمر يجبرها على مواجهة الحياة بمفردها، فتمتهن مهنة الصيد وتواجه خلاله كثيرا من الأزمات بحكم صعوبة المهنة بالنسبة للسيدات، وتتعرض «حنان» لأزمات مع أهل زوجها المتوفى، ما يصعِّب الأمور عليها.

العمل يشارك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم دياب ونسرين أمين ورشدي الشامي وعلى الطيب ومها نصار، من تأليف شيرين وخالد دياب، وإخراج محمد شاكر.

«تغيير جو»
بطولة منة شلبى، وتدور أحداثه، بمدينة بيروت اللبنانية، فى قالب درامى رومانسى اجتماعى، وتلعب منة شلبي شخصية مهندسة ديكور مصرية، اسمها «شريفة»، تعانى من العديد من المشاكل المتعلقة بوالدتها، المدمنة للكحول، وتعاطى المهدئات، وتحاول جاهدة العمل من أجل توفير المال؛ لمساعدتها على العلاج فى مركز تأهيل، إلا أن حياتها تتغير بعد لقائها مع أستاذ جامعى مختص فى التاريخ اسمه «خالد»، يلعب دوره الممثل إياد نصار، إذ ستقع فى حبه، ويدخلان فى علاقة عاطفية ستغير مسار حياتها.

طرأ على هذا المسلسل العديد من التغييرات والتعديلات خلال مرحلة التحضير له، أولها كان تغيير اسمه من «علاج طبيعى»، إلى «تغيير جو»، بعد انسحاب الكاتب محمد هشام عبية من مهمة إكمال السيناريو، وتعويضه بالمؤلفة منى الشيمي، فيما تم تقليص عدد حلقاته من 30 إلى 15 حلقة فقط، مع تعديل السيناريو، ليتسنى الانتهاء من التصوير وعرضه فى رمضان.

يشارك فى هذا العمل الرمضانى باقة من النجوم المصريين، من بينهم الفنانة القديرة آثار الحكيم، والممثلة شيرين، والممثل الشاب بطل مسلسل «بالطو» الكوميدى عصام عمر، إضافة إلى النجم الأردنى إياد نصار والممثل اللبنانى صالح بكري، والمسلسل من إخراج مريم أبو عوف، وسيناريو المؤلفة منى الشيمي.

اقرأ أيضًا | «هجوم غير مبرر».. روجينا وغادل عادل يدعمان منى زكي

«تلت التلاتة»
تنافس به غادة عبدالرازق، ولأول مرة تخوض تجربة مسلسلات الـ15 حلقة، كما يشهد أول تعاون بينها وبين زوجها مدير التصوير هيثم زنيتا بعد تراجعهما عن الطلاق.. يشارك فى بطولته ماجد المصرى، مصطفى درويش، ليلى أحمد زاهر، محمد القس، صلاح عبدالله، ومن تأليف هبة الحسينى، وإخراج حسن صالح.

المسلسل تدور قصته حول 3 شقيقات توأم، وهن نسخة واحدة من بعضهن شكلًا، إذا رأيتهن لن تستطيع التفريق بينهن، والاختلاف بينهن فى طريقة الحديث والأداء، وطباع كل واحدة عن الأخرى، وإذ قابلتهن دون أن يتحدثن، لن تستطيع التفرقة بين فرح وفريدة وفريال «أسماء الشخصيات الثلاثة».
المسلسل، كان مكتوبا 30 حلقة، ولكن لـضيق الوقت اختصر فى 15 حلقة فقط.

«جت سليمة»
تعود به دنيا سمير غانم للمنافسة الرمضانية بعد غياب 4 سنوات، وهو مسلسل كوميدى، تدور أحداثه حول فتاة تنتقل إلى عوالم أخرى بسبب قراءتها كتاباً وجدته فى مكتبة والدها الراحل.
تجسد دنيا سمير غانم، شخصية «سليمة»، فتاة تتعرض لموقف طارئ، ويختفى شقيقها فى ظروف غامضة، وتجد نفسها فى زمن آخر وتسعى للعودة مرة أخرى بكل الطرق.

دنيا سمير غانم، ستقدم 5 أغانٍ داخل أحداث المسلسل، جميعها من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى، والعمل عبارة عن 3 حكايات منفصلة متصلة، ويظهر عدد كبير من الفنانين، كضيوف شرف، منهم سليمان عيد، حجاج عبد العظيم، علاء مرسى، فضلاً عن أحمد فهمى وأشرف عبد الباقى.

يشارك فى بطولة المسلسل، خالد الصاوي، محمد سلام، هالة فاخر، سلوى خطاب، سامى مغاورى وآخرون، ومن تأليف كريم يوسف، أشرف نصر، سامح جمال وندى عزت، وإخراج إسلام خيرى، وإنتاج محمد أحمد السبكي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة