صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الجيش الإسرائيلي يُعلن اعتراض صاروخ أطلق من لبنان

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 06 أبريل 2023 - 02:45 م

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس 6 أبريل، عن اعتراض صاروخ أطلق من لبنان، وذلك بعد الاشتباكات التي شهدتها باحات المسجد الأقصى.

وقال الجيش الإسرائيلي "في أعقاب التقرير الأولي بشأن انطلاق صفارات الإنذار في بلدتي شلومي وموشاف بيتزيت في الشمال، تم إطلاق صاروخ من لبنان باتجاه إسرائيل وتم اعتراضه بنجاح من قبل الجيش الإسرائيلي".

اقرأ أيضًا: جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية على موقع غرب قطاع غزة 

وفي سياق آخر، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي إن قوات الجيش تبقى في حالة تأهب وجاهزية على كافة الجبهات والساحات عشية عيد الفصح اليهودي.

وكتب أدرعي عبر حسابه على توتير، اليوم الأربعاء، "قوات الجيش تبقى في حالة تأهب وجاهزية على كافة الجبهات والساحات عشية عيد الفصح اليهودي".

وأضاف: "الجيش ردّ وسيردّ بقوة على أي اعتداء ينطلق من قطاع غزة وعززنا التواجد والانتشار على الطرقات في الضفة الغربية".

واقتحم جنود إسرائيليون المسجد الأقصى فجر اليوم، وقاموا بالاعتداء بشكل وحشي على المعتكفين. وأسفر الاقتحام عن إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين المعتكفين وسط حالة من التوتر الشديد في مدينة القدس.

وفي السياق قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن "القوات الإسرائيلية منعت الأطقم الطبية من الدخول إلى المسجد الأقصى لانتشال المصابين".

وأصيب ثلاثة فلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية التي اقتحمت باحات الأقصى وحاصرت المصلين داخل المصلى القبلي، وفق مراسل "سبوتنيك".

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بإصابة عدد من المعتكفين، حيث اقتحمت القوات الإسرائيلية عيادة المسجد، وسط أنباء عن إصابة خطيرة بالرأس جراء إطلاق جنود إسرائيليين للرصاص المطاطي.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت عشرات الأشخاص ممن تحصنوا داخل المسجد، كما أشارت إلى إصابة شرطي بعد رشقه بالحجارة في الأقصى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة