سارة حسن اول مصرية فائزة بمقعد في المجلس المحلي
سارة حسن اول مصرية فائزة بمقعد في المجلس المحلي


خاص| أول تعليق من المصرية الفائزة بمقعد مجلس وستمنستر بـ انجلترا 

محمود كساب

الخميس، 06 أبريل 2023 - 02:51 م

كشفت سارة حسن - أول مصرية فائزة بمقعد في المجلس المحلي ببلدية وستمنستر في انجلترا عن حزب العمال فى بلدية وستمنستر عن تفاصيل فوزها وخطتها في المرحلة المقبلة .

وأكدت حسن في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» أن عندما تنشأ كجزء من مجتمع الاقليات فى أوروبا فذالك يجعل الفرد على وعى بالنظام والسياسة فى هذا المجتمع منذ الصغر ، وتصبح مدرك لمواضيع حساسة كثيرة مثل التعصب والعدل ، خاصة عندما تجد التخوف من الاسلام فى الصفحات الاولى فى الاعلام .

لقرأ أيضا| منظمة المرأة العربية تحتفل بمرور 20 عامًا على تأسيسها

وأضافت سارة حسن أنها قد اتيحت لهذه الفرصة للاطلاع وقراءة بعض الكتب عن السياسة فى العالم العربى عن طريق والدها المصرى ، وعندما بلغت ١٦ سنة بدأت في كتابة المقالات للصحف المحلية مؤكدة أنها صممت على دراسة د السياسة حتى تقدمت للحصول على درجة الماستر فى الصراعات الدولية من جامعة كنجز كولدچ ، ومنذ ذالك الوقت وهي تعمل فى معاهد سياسية واخبارية كثيرة تقدم النصائح الى الحكومات والسياسيون فى كيفية التعامل والتخطيط.

وأردفت أنه بعد فوزها بمقعد فى مجلس الحكم المحلى فى وستمنستر ، تخطط إلى كيفية احتمالات فوزها بمقعد فى البرلمان البريطانى فى الانتخابات القادمة مؤكدة أن فوزها فى الانتخابات المحلية كان صعب للغاية لأن بلدية وستمنستر كانت تحت سيطرة كاملة لفترة طويلة لحزب المحافظين منذ ١٩٨٠ ولقد تمكنت من تحطيم هذه القاعدة لاكون أول سيدة تفوز بمقعد لحزب العمال لمنطقة تتضمن شارع ادجوار رود الذى يسمى شارع العرب والاكراد يتضمن المحلات والمطاعم ومكاتب الاعمال المختلفة مضيفة أنها قد اكتسبت مساندة كبيرة منهم خاصة بعد تجاهل حزب المحافظين لوجودهم .

وقالت أن حملتها الانتخابية اعتمد على كل مايهم المجتمع المحلى مثل الاسكان ونظافة الشوارع وتوافر الحدائق ومواصلات افضل والصحة الاجتماعية ، بالإضافة إلى مساندة رجال الأعمال والمطاعم الذين تأثروا كثيرا فى فترة وباء كورونا خاصة مع الانخفاض الشديد لعدد السياح .

وأشارت إلى أنها تعمل الآن فى مشروع كبير يتضمن تطوير شارع اكسفورد اكبر شوارع لندن التجارية والسياحية حيث رصدت له ميزانية قدرها ٦٠ مليون جنيه استرلينى كى يصبح من اعظم الشوارع التجارية فى العالم .

واضافت أن تمثيل المرأة العربية فى بريطانيا سياسيا محدود للغاية رغم انتشارهم فى مجالات اخرى ، مؤكدا أن المرأة العربية لم تختبر بعد فى مجال السياسة ، كما انه من المهم تشجيع الأجيال القادمة من السيدات العرب للمنافسة فى هذا المجال والتعرف على المعوقات التى تحول بينهم وبين المشاركة فيه.

وتعمل سارة حسن فى العمل السياسى منذ فترة طويلة، حيث أنها ذات خبرة كبيرة في الصراع الدبولماسى في الشرق الأوسط وهي مديرة سابقة لبرنامج الشرق الأوسط ضمن مجموعة أكسفورد للأبحاث، حيث أمضت وقتًا كمستشارة وساطة في سوريا واليمن، كما أدارت العديد من المشاريع الدبلوماسية غير الحكومية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة