مستشار مفتي الجمهورية
مستشار مفتي الجمهورية


مستشار مفتي الجمهورية يطير إلى نيويورك لنشر الوعي الديني الصحيح

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 06 أبريل 2023 - 03:33 م

توجَّه الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، الأمين العام لدُور وهيئات الإفتاء في العالم إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإحياء شهر رمضان المبارك ونشر الوعي الديني الصحيح بعدد من المراكز الإسلامية في أمريكا، والتواصل مع الجاليات المسلمة هناك.

أقرأ أيضا : ما حكم الإفطار في رمضان لرعاية الأطفال؟ الإفتاء تُجيب 
من جانبه صرح مستشار فضيلة المفتي -قُبيل سفره إلى نيويورك- بأن هذه الزيارة تأتي تنفيذًا للاستراتيجية التي وضعتها دار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم قبل سنوات للتواصل الديني الفعَّال مع المسلمين في الخارج، وذلك إيمانًا من دار الإفتاء بأن التواصل الحضاري مع العالم أصبح ضرورة واقعية وواجب الوقت لتحقيق الريادة الدينية والإفتائية المصرية في العالم أجمع، وتدعيم قوة الدولة المصرية الناعمة في أحد أهم مجالاتها.
وأضاف د. نجم أن الجولة ستشمل عقد إلقاء من المحاضرات والندوات الدينية في مجموعة من المراكز الإسلامية في مختلف الولايات الأمريكية من أجل التواصل مع الجاليات المسلمة هناك، وتقديم الدعم الشرعي والإفتائي اللازم لهم، كما ستشمل كذلك عقد عدة لقاءات إعلامية للتعريف بصحيح الإسلام ومواجهة الأفكار المغلوطة عنه لمواجهة موجات الإسلاموفوبيا نتيجة الفهم المغلوط للكثير من القضايا الإسلامية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة