أحمد السقا فى «حرب» و دنيا سمير غانم  فى «جت سليمة»
أحمد السقا فى «حرب» و دنيا سمير غانم فى «جت سليمة»


«حرب» و«تحت الوصاية» و«جت سليمة» أبرز مسلسلات النصف الثانى من شهر رمضان

سيد صبحي

الخميس، 06 أبريل 2023 - 08:01 م

بعدما أنتشرت ظاهرة مسلسلات الـ 15 حلقة بدراما رمضان، تبدأ القنوات التلفزيونية اليوم عرض مسلسلات النصف الثانى من مسلسلا مضان القصيرة، وفى التقرير التالى نرصد لكم هذه المسلسلات.
تنافس النجمة منى زكى بمسلسل تحت الوصاية، وتدور أحداثه فى 15 حلقة، حيث تجسد منى زكى فى العمل، شخصية سيدة اضطرت إلى العيش كالرجال من أجل العمل ورعاية أسرتها، حيث تعمل منى خلال أحداث العمل «عاملة فى الميناء» لدهان السفن ومراكب الصيد تأليف خالد وشيرين دياب.

والعمل من إخراج محمد شاكر خضير وبطولة منى زكى، دياب، نسرين أمين، رشدى الشامى، على الطيب، مها نصار، خالد كمال، محمد عبدالعظيم. ويعرض على قناة دى ام سى فى تمام الساعة 7:45 مساء، بدلًا من مسلسل «الصفارة» لأحمد أمين كما يعرض العمل على منصتى شاهد وواتش ات.

 

اقرأ ايضاً| الحلقة الـ 15 من مسلسل «الكبير أوي 7».. مكي يحاول أقناع «العترة» بفوائد التقدم في

مسلسل حرب

ويخوض الفنان أحمد السقا السباق الدرامى بمسلسل حرب ومكون من 10 حلقات والمقرر انطلاقه يوم الأربعاء الموافق 21 رمضان، حيث يعرض 9.00 مساء على قناة ON دراما بجانب العرض على منصة watch it الساعة 9 مساء، مسلسل حرب تأليف اياد صالح وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى وبطولة أحمد السقا، محمد فراج، أحمد سعيد عبد الغنى، محمود البزاوى، سارة الشامى وعدد من ضيوف الشرف.

مسلسل جت سليمة

تنضم الفنانة دنيا سمير غانم، إلى الموسم الرمضانى فى النصف الثانى من شهر رمضان بمسلسل جت سليمة، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى، من تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى ومن إنتاج أحمد السبكى، ويشاركها البطولة محمد سلام، سامى مغاورى، شيرين، محمد ثروت.

ويعد هذا العمل عودة دنيا سمير غانم إلى جمهورها ومحبيها بعد غياب 3 سنوات، حيث كانت اَخر أعمالها «بدل الحدوتة 3» ويعرض 8:45 مساء على قناة سى بى سى بدلًا من مسلسل مذكرات زوج لطارق لطفى.

مسلسل الصندوق

و يشارك الصاعد أحمد داش بمسلسل «الصندوق»، وتدور أحداثه فى عالم من الجريمة والغموض.وجسد شخصية ياسين،  ويُشارك داش فى بطولة «الصندوق»هدى المفتى، على قاسم، سماح أنور، وعدد من ضيوف الشرف، مسلسل الصندوق من تأليف مصطفى صقر، وإخراج مروان عبدالمنعم، يعرض 9 مساءً، على قناة ام بى سى بدلًا من مسلسل رشيد لمحمد مدوح.

مسلسل تغيير جو

وتخوض الفنانة منة شلبى، للمرة الثانية الموسم بمسلسل 15 حلقة بعنوان «تغيير جو» حيث تدور أحداثه عن شريفة التى تعانى حياتها من العديد من الأزمات، ومنها معاناة والدتها من إدمان المهدئات والكحول، بينما يقدم إياد نصار شخصية أستاذ جامعى تجمعه علاقة مع منة شلبى، وتقدم ميرفت أمين دور خالة منة شلبى واسمها «زوزو».. ويشارك فى بطولته أحمد مالك، إياد نصار، وهو من تأليف منى الشيمى وإخراج مريم أبوعوف. ويعرض .10.00 مساء على قناة ام بى سى  مصر 2.

مسلسل تلت التلاتة

وتخوض غادة عبدالرازق المنافسة بمسلسل «تلت التلاتة»، وتدور أحداثه  خلال 3 شقيقات، وفى أحداث العمل يقع «القس» فى حب مى سليم التى تشارك أيضًا فى بطولة المسلسل، إضافة إلى أحمد مجدى وليلى أحمد زاهر وتأليف هبة الحسينى وينتمى المسلسل لنوعية أعمال الغموض والجريمة والتشويق ويشارك فى بطولته كذلك مصطفى درويش، ليلى أحمد زاهر، محمد القس، صلاح عبدالله ويعرض 8:30 مساءً على قناة النهار بدلًا من مسلسل «وعود سخية» لحنان مطاوع.

مسلسل كشف مستعجل

وينافس النجمان مصطفى خاطر، ومحمد عبدالرحمن، بمسلسل «كشف مستعجل»، ويشارك فى بطولته هنادى مهنا، وإلهام وجدي، ‏وتأليف إيهاب بليبل، ‏وإخراج شادى الرملى والذى انطلق عرض أولى حلقاته على منصة واتش ات أولى أيام رمضان، لكن سوف يعرض فى النصف الثانى من رمضان 11.30 مساء على قناة دى ام سى بدلا من مسلسل « علاقة مشروعة» لياسر جلال ومى عمر.

مسلسل عودة البارون

ويعود الفنان حسين فهمى إلى الدراما بعد غياب سنوات، خاصة الدراما الرمضانية، فى النصف الأخير من الشهر الكريم  حيث يقدم مسلسل «عودة البارون»  ويشارك مع الفنان حسين فهمى فى بطولة المسلسل خالد سليم، ميس حمدان، ريهام سعيد، إيهاب فهمي، نهال عنبر، ورزان مغربى، من تأليف وإخراج الأردنى سامر خضر، وتدور أحداثه فى 15 حلقة ويعرض على قناة النهار.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة