الأمم المتحدة تحتفل باليوم الدولي للرياضة
الأمم المتحدة تحتفل باليوم الدولي للرياضة


الأمم المتحدة تحتفل باليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام

مروة العدوي

الخميس، 06 أبريل 2023 - 08:10 م

تحتفل الأمم المتحدة اليوم الخميس باليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام والذي يوافق السادس من أبريل من كل عام، ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار "الإنجاز بما يعود بالنفع على الأرض والإنسان"، وذلك بهدف بيان أثر الرياضة وتأثيرها في الجهود المبذولة في مجال التنمية المستدامة والسلم.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، يتيح اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام، فرصة للتعرف على الدور الإيجابي الذي تضطلع به الرياضة والنشاط البدني في المجتمعات وفي معايش الناس في كافة أرجاء العالم. وللرياضة القدرة على تغيير العالم، فهي حق أصيل وأداة قوية لتقوية الروابط الاجتماعية وتعزيز التنمية المستدامة والسلام والتضامن والاحترام.

وذكرت الأمم المتحدة، أن الرياضة تتيح إمكانات هائلة للنهوض بأهداف التنمية المستدامة وتعزيز السلام وحقوق الإنسان، فمن تمكين المرأة والفتاة والشباب وذوي الإعاقة والفئات المهمشة الأخرى، إلى النهوض بأهداف الصحة والاستدامة والتعليم، ولقد أدركت الأمم المتحدة منذ فترة طويلة قوة الرياضة وعالميتها، وأهمية استخدامها لتوحيد الأفراد والجماعات بدعم الرياضة لجهود التنمية، والمشاركة في الفعاليات من المستوى العالمي إلى المستوى الشعبي، وتطوير الحملات والمبادرات ذات الصلة بالرياضة.

وقالت نائب الأمين العام للأمم المتحدة "أمينة محمد"،:"توفق الرياضة بين شغفنا وطاقتنا وحماسنا حول قضية جماعية. وهذا بالضبط هو الوقت الذي يمكن فيه رعاية الأمل واستعادة الثقة. ومن مصلحتنا الجماعية تسخير القوة الهائلة للرياضة للمساعدة في بناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة