رسالة الإمام
رسالة الإمام


الحلقة 15 من «رسالة الإمام».. والي مصر يبعث رسالة إلى الأحواف

محمد طه

الخميس، 06 أبريل 2023 - 11:47 م

عُرضت مساء اليوم الحلقة الـ 15 من مسلسل "رسالة الإمام"، والذي يُقدم في السباق الرمضاني الحالي 2023، ويُعد بطولة الفنان خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، وأحمد الرافعي.

تفاصيل الحلقة

تضمنت أحداث الحلقة 15 وداع أبو عثمان ابن الإمام الشافعى، أباه وأمه قبل مغادرته الفسطاط فى طريقه للعودة إلى الحجاز، فتبكي الأم والبنات، وتدمع عينا الإمام وتنطلق قافلة الابن إلى الحجاز.

ينتقل المشهد إلى المسجد، إذ حان موعد درس الإمام الشافعى مع طلابه، ويسأله طالب: "إن الله تعالى واحد فى ذاته لا قسمة له ولا صفة، ولا قديم غير ذاته، فمحاولة وجود قديمين هذا هو التوحيد، فما قولك بذلك يا إمام؟".

وهنا ينفعل الشافعى على السائل، ويخبره بأنه لا يعي ما يقول وليس لديه من علم يؤهله للحديث عن هذا الأمر، قائلا: "أنت تنفى عن الله ما أثبته لنفسه، ليس كمثله شيء وهو السميع البصير، فكيف لا صفة له؟!" يغضب الشاب السائل ويعتزل درس الشافعى لأنه لم يجبه بالحجة.

وأرسل والي مصر رسالة إلى الأحواف، يطالبهم فيها بتسلم ابنه، بعد أن وقع في أيديهم عقب هروبه من الفسطاط.

وقرأ صهيب زعيم الأحواف الرسالة التي وردت إليه وجاء نصها: «يفعل الرجال ما يقتضيه عليهم الواجب تجاه أهلهم، وقد فعلت هذا وأتركت ثأرك، وأن أت على رأس حامية أتركها خلفي وأتقدم وحدي، وهذه يدي مبسوطة للأحواف فإذا قبلت فقابلني ومعك عبد الله ابن العباس ولدي أودبه على ما فعله دون تساهل والسلام»، العباس ابن موسى ابن عيسى والي مصر بأمر خليفة المسلمين المأمون .

أبطال المسلسل

ويخوض الفنان خالد النبوي، السباق الرمضاني بمسلسل "رسالة الإمام"، والذي يُقدم على شاشات "الحياة"، و"دي إم سي".

ويُعد المسلسل من بطولة كلًا من: خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، حمزة العيلي، خالد أنور، أحمد الرافعي، سلمى أبوضيف، خالد القيش، فرح بسيسو، محمد العمروسي، وتأليف محمد هشام عبية، وإخراج ليث حجو.

اقرأ ايضاً - محمد رمضان يحتفل بتخطي أول مليار مشاهدة بمسلسل جعفر العمدة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة