وزير التموين بصحبة رئيس البورصة المصرية للسلع
وزير التموين بصحبة رئيس البورصة المصرية للسلع


التموين: تداول الذرة الصفراء بالبورصة المصرية للسلع

عبير حمدي

الجمعة، 07 أبريل 2023 - 11:08 ص

أكد الدكتور ابراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، ورئيس البورصة المصرية للسلع، أنه اتساقاً مع سياسة الدولة المصرية فى تنظيم أسواق السلع الاستراتيجية والأساسية منها.

والعمل على إتاحة السلع وضبط واستقرار أسعارها، ومساهمة من وزارة التموين، بالتنسيق مع البورصة المصرية للسلع لتوفير الأعلاف لصغار مربي الدواجن .

قررت وزارة التموين طرح كميات من المخزون لديها، من سلعة الذرة الصفراء المستوردة لصالح مصانع اعلاف الدواجن ذات الطاقات الإنتاجية المتوسطة (طاقة إنتاجية من 20 إلى 100 طن يوم) لتحويلها إلى علف للدواجن لصالح صغار مربى الدواجن.

 

وفى هذا الإطار تعلن البورصة المصرية للسلع بضرورة قيام مصانع الأعلاف بتسجيل عضويتها فى البورصة المصرية للسلع عبر الرابط الاتي:‏http://www.emx.com.eg/MembersReg.aspx.

و أفاد عشماوي بضرورة الالتزام بالضوابط والمحددات المنشورة علي موقع البورصة المصرية للسلع في هذا الشأن علي ان تبدأ المصانع في تسجيل عضويتها بالبورصة المصرية للسلع إبتداءً من غدا السبت الموافق8 ابريل وحتى يوم الثلاثاء 11إبريل حتي يمكنها شراء الذرة الصفراء عبر منصة البورصة المصرية للسلع قريباً مع تحويل كميات الذرة الصفراء المشتراة إلى علف دواجن، ومن ثم بيع ذلك العلف إلى صغار مربي الدواجن، مع الإفصاح عن الجهات المشتراة للأعلاف، وأحجام الأعلاف التي تم بيعها لصالح صغار مربى الدواجن.

وقد نوة عشماوى بوجوب البيع لجهات لديها بطاقة ضريبية، وسجل تجاري ساري، على أن تكون إنتاجية تلك الجهات بحد أقصى 20 ألف طائر عام.

إقرأ أيضا|«بورصة السلع» تعقد جلستها الـ35.. بعد قليل

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة