صورة موضوعية
صورة موضوعية


مقتل إسرائيليين وإصابة ثالث بجروح خطيرة في إطلاق نار بغور الأردن

سبوتنيك

الجمعة، 07 أبريل 2023 - 11:21 ص

أفادت وسائل عبرية اليوم الجمعة 7 أبريل، بمقتل مستوطنتين إسرائيليتين وإصابة ثالثة بجروح خطيرة في عملية إطلاق نار بغور الأردن.

وذكرت القناة العبرية الـ 12، صباح اليوم، أنه خلال عملية إطلاق نار بغور الأردن، قتلت مستوطنتين وأصيبت ثالثة، في وقت فر منفذو العملية.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن عملية أمنية خطيرة وقعت هذا الصباح أسقطت عددا من القتلى والجرحى، في وقت قامت مروحيات الجيش الإسرائيلي بالبحث عن منفذي العملية.

وأكدت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بأن المستوطنتين في العشرينيات من عمرهما، في حين تخطت المستوطنة الثالثة المصابة الأربعين من عمرها، وهي مصابة بإصابة خطيرة جدا.

وأوضحت القناة العبرية الـ 13 أن الفرق الطبية في مستشفى هداسا التي نقلت إليها المصابة الإسرائيلية تحاول إنقاذها بأي شكل، موضحة أن حالتها خطيرة جدا.

وفي سياق متصل، نقل الموقع الإلكتروني العبري واللا، صباح اليوم، عن مصدر أمني مسؤول أن الجيش الإسرائيلي قد وضع بنكا للأهدف في غزة ولبنان، وأن القوات العسكرية الإسرائيلية باتت يقظة وعلى أهبة الاستعداد لأي أعمال عسكرية في الجنوب أو الشمال.

اقرأ أيضًا: الجيش الإسرائيلي يعلن بدء توجيه ضربات في الأراضي اللبنانية

وفي وقت سابق، حملت إسرائيل حركة "حماس" المسؤولية عن إطلاق القذائف الصاروخية من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن رصد إطلاق 34 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية تجاه الأراضي الإسرائيلية، حيث تم اعتراض 25 منها من قبل الدفاعات الجوية، فيما سقطت 5 قذائف داخل إسرائيل.

وكان المسجد الأقصى شهد قبل يومين، اقتحام القوات الإسرائيلية له حيث اعتدت على المصلين، الذين حاولت طردهم بقوة السلاح.

وعقب هذه الأحداث، أطلق فلسطينيون 10 قذائف صاروخية من قطاع غزة، صوب المدن والبلدات الإسرائيلية في غلاف غزة.

وردا على ذلك، قصفت الطائرات والمدفعية الإسرائيلية، عدة مواقع للفصائل الفلسطينية، في جنوب ووسط قطاع غزة؛ دون وقوع إصابات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة