صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


زراعة 48 ألف و 300 شجرة مثمرة بمدن الشرقية

سناء عنان

الجمعة، 07 أبريل 2023 - 04:16 م

أعلن  الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية أن المحافظة بالتنسيق مع المجتمع المدني قامت  بزراعة   48 الف  و300 شجرة مثمرة لزيادة المساحات الخضراء بنطاق مراكز ومدن و أحياء المحافظة. وذلك تنفيذاً للمبادرة الرئاسية للتشجير لزراعة 100 مليون شجرة لزيادة المساحات الخضراء بأنحاء الجمهورية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتى من ضمنها "العمل المناخي" لمواجهة الأخطار المرتبطة بالمناخ والكوارث الطبيعية فى جميع البلدان، وتعزيز القدرة على التكيف مع تلك الأخطار وخفض درجات الاحتباس الحراري والحفاظ على الصحية العامة للمواطن وتحقيق الاستفادة الاقتصادية للدولة.
أوضح المحافظ انه تم تنفيذا للمرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية لزراعة الأشجار المزهرية المثمرة  قامت المحافظة  بزراعة عدد  13300 شجرة بالتنسيق مع وزارة البيئة ضمن مبادرة حياة كريمة بمركز الحسينية، بالإضافة إلى زراعة عدد  35000 شجرة بمعرفة مديرية الزراعة من خلال التنسيق مع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة.

أشار محافظ الشرقية أن نصيب المحافظة من زراعة  الأشجار في المرحلة الثانية  ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة جاء 300 الف شجرة مابين (مثمرة - خشبية - زينه) وذلك بالتنسيق مع وزارتي الإنتاج الحربي والزراعة واستصلاح الأرضي ، موضحا أنه تم توريد عدد 270 ألف شجرة من وزارة الإنتاج الحربي  تنفيذا للمبادرة الرئاسية و توزيعها على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ليتم زراعتها في الأماكن المحددة لها، ومن    المقرر توريد  30 ألف شجرة كافور خشبي لاحقا.

 يذكر أن  محافظ الشرقية   قد قرر تشكيل لجنة رئيسية تحت اشراف سكرتير عام المحافظة وبرئاسة مدير مديرية الزراعة وعضوية كافة الجهات المعنية تتولي  التنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي لاستلام الأشجار التي سوف يتم توريدها للمحافظة و زراعتها ..

اقرأ أيضا| الدكتور ممدوح غراب: حل 95% من الشكاوي الواردة بالشرقية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة