الفنانة آية سماحة في الصفارة
الفنانة آية سماحة في الصفارة


آية سماحة : تعلمت الكوميديا فى رمضان

أخبار النجوم

الجمعة، 07 أبريل 2023 - 10:53 م

مؤمن حيدة

استطاعت الفنانة آية سماحة أن تحقق نجاح كبير من خلال موسم رمضان هذا العام بمشاركتها النجم أحمد أمين في مسلسله “الصفارة”، والتعاون مع النجمة دينا الشربيني في مسلسلها “كامل العدد”، “آية” تحدثت معنا عن كواليس تلك الأعمال، ورأيها في مسلسلات رمضان هذا العام.

هل كنت تتوقعين ردود الأفعال الإيجابية حول دورك في مسلسل “الصفارة”؟
لم أكن أتوقع هذا النجاح الكبير الذي حصده المسلسل منذ عرض الحلقة الأولى له بشهر رمضان الكريم، والحقيقة أن إعجاب الجمهور بالعمل فاق كل توقعاتي وتوقعات فريق العمل كله، فنحن كنا نبذل قصارى جهدنا من أجل تقديم عمل فني يسعد المشاهد في الشهر الكريم، والحمد لله حققنا ما كنا جميعا نتمناه.

 كيف حضرت لشخصية “شيرين” خصوصاً أنها تعتبر أكثر من شخصية في عمل واحد نظراً لطبيعة العمل؟
“شيرين” مختلفة عن أي دور آخر، لأن الدور يتغير كل حلقتين تقريبا، مع كل صفارة يطلقها بطل العمل، وتتحول الشخصية إلى طبيعة أخرى حسب الأحداث، وساعدني في ذلك مخرج العمل علاء إسماعيل، حيث جمعتنا العديد من جلسات العمل خلال فترة التحضيرات، ووقفنا على كافة التفاصيل الخاصة بالشخصية، والتغيرات التي تطرأ على شكلها وملابسها وطريقة آدائها في كل مرة يتم إطلاق الصفارة بها.

 كيف كان شكل التعاون بينك وبين أحمد أمين؟
أمين مريح للغاية، وممثل محترف ومثقف ويمتلك موهبة جبارة ومجتهد جدا، وعن نفسي لا أتمنى أكثر من أن أعمل مع فنان لديه كل تلك المواصفات، لذلك فكان العمل ممتع للغاية وموقع التصوير كان مليء بالحب والهدوء، كما أنني استفدت كثيرا على المستوى المهني بالعمل مع أمين.

 هل أقلقك فكرة تقديم شخصية في عمل كوميدي بموسم رمضان؟
لا أنكر قلقي الشديد في البداية، لأن الكوميديا من أصعب أنواع الفن، لأنك تبحث عن إضحاك الجمهور، وهذا الأمر ليس بالسهل على الإطلاق، لكنني شعرت بالإطمئنان، وتحمست للتجربة، لأنني واثقة في فريق العمل الذي أعمل معه، بداية من البطل أحمد أمين والمخرج علاء إسماعيل، مرورا بكل من شارك في المسلسل، فهم جميعا يمتلكون خبرة كبيرة في تلك المنطقة، واستفدت منهم الكثير وأضفت إلى خبراتي العديد من الأشياء الهامة، ويكفي أنني تعلمت الكوميديا في هذا الموسم.

 هل واجهت صعوبة في المشاركة بدراما رمضان بعملين هما “الصفارة” و”كامل العدد”؟
عندما عرض علي المسلسلين أعجبت بهما كثيرا، وكلا منهما كان به التفاصيل التي تجذبني لتقديمه، ولم أستطع الإعتذار عن أيا منهما، بل أنني تشجعت على التواجد بعملين دفعة واحدة في موسم رمضان، لأن لكل منهما طبيعته الخاصة، فمسلسل “كامل العدد” يصنف على أنه عمل اجتماعي، أما “الصفارة” فهو مسلسل كوميدي من الطراز الأول، وحتى الشخصية التي أجسدها في كل عمل منهما مختلفة تماما عن الأخرى، ولا يوجد مقارنة أو تشابه بينهما، والحقيقة أنني استفدت من التواجد في منطقتين مختلفتين برمضان الحالي، حيث أنها سمحت لي للوصول إلى عدد أكبر من الجمهور، وهذا ما كنت أطمح له.

 صفي لنا الكواليس بينك وبين دينا الشربيني؟
دينا صديقتي على المستوى الشخصي، و”كامل العدد” ليس هو التعاون الأول بيننا، وتجمعنا صفات شخصية مشتركة، وهذا يجعلني أحب التعامل معها، والعمل يكون مريح للغاية، وكانت الكواليس بيننا رائعة للغاية.

 سمعنا عن وجود جزء ثان من “الصفارة” وكذلك بالنسبة لـ”كامل العدد”.. ما حقيقة ذلك؟
لا يوجد معلومة مؤكدة حتى الآن عن وجود جزء ثان من أي عمل منهما، لكن على المستوى الشخصي أتمنى حدوث ذلك لأنهما من الأعمال المميزة بالنسبة لي والقريبة لقلبي، وتكرار التجربة فيهما مرة أخرى شيء يسعدني.

ما الأعمال التي نالت إعجابك في موسم رمضان؟
لم أستطع متابعة كافة المسلسلات المعروضة بسبب انشغالي بتصوير أعمالي الفنية، لكنني كنت أحرص على مشاهدة مسلسل “الصفارة” و”كامل العدد”، ومعرفة ردود الأفعال حولهما، كما أنني تابعت مسلسل “الكبير أوي 7” للنجم أحمد مكي، واستمتعت به كثيرا، خصوصا أنني من جمهور هذا المسلسل، وتابعت كافة أجزائه، وأرى أنه خارج المنافسة في رمضان، أيضاً أعجبت بمسلسل “جعفر العمدة” للنجم محمد رمضان، وهو من الأعمال التي استطاعت أن تجذب المشاهدين بأحداثه المشوقة.

 ما رأيك في الانتقادات التي وجهت لرحمة أحمد بسبب آداءها لشخصية “مربوحة”؟
أنا ضد الانتقادات التي توجة إلى الجميلة رحمة أحمد، وأرى أن “مربوحة” من أجمل وأحلى الأشياء التي حدثت في مسلسل “الكبير أوي”، وهي فنانة مجتهدة والجمهور يحب طلتها على الشاشة، وعن نفسي لم أتابع الانتقادات التي طالتها، بل أنني رأيت الكثيرين يدافعون عنها ويمدحون آدائها، وأرى أنها تستحق ذلك، وأنا أحبها وأعجب جدا بتمثيلها.

 رشحك العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي كواحدة من أفضل وجوه رمضان.. ما تعليقك؟
فخر لي أن يقال عني هذا الكلام، لكن في نفس الوقت الإشادة بي تجعلني أقلق على ما هو قادم، وتضعني في مسئولية عند اختيار أعمالي الجديدة، وأتمنى تقديم أعمال أفضل مما قدمتها وترضي الجمهور أيضاً.

نقلا من عدد أخبار النجوم بتاريخ 6/4/2023

أقرأ أيضأ : آية سماحة: سعيدة بردود الفعل على دوري في «الصفارة وكامل العدد»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة