شريف سلامة في كامل العدد
شريف سلامة في كامل العدد


شريف سلامة: العمل مع دينا الشربيني ممتع.. ولا مجال للمقارنة مع رشدى أباظة

أخبار النجوم

الجمعة، 07 أبريل 2023 - 10:54 م

نورهان نبيل

أصبح تواجد شريف سلامة كل عام في الموسم الرمضاني أمر مفروغ منه، فهو يفاجئ جمهوره كل عام بدور جديد ومختلف تماما، من إرهابي في “السهام المارقة”، إلى زوج سيء الأخلاق يحارب طليقته في “فاتن أمل حربي”، إلى فرد أمن طموح في “رمضان كريم”، وهذا العام يتواجد بعمل اجتماعي كوميدي يقدم شريف في منطقة جديدة، حيث يشارك دينا الشربيني بطولة مسلسل “كامل العدد” الذي يحظى بمشاهدة جيدة مع انتصاف شهر رمضان، لكن في المقابل وصفه البعض بأنه مأخوذ عن الفيلم الكوميدي الكلاسيكي الشهير “عالم عيال عيال” الذي قام ببطولته رشدي أباظة وسميرة أحمد في سبعينيات القرن الماضي.. شريف سلامة في حواره مع “أخبار النجوم” يرد على هذا الأمر، كما يكشف كواليس صناعة المسلسل، وحقيقة التحضير لجزء جديد منه، وسبب تركيزه في الدراما على حساب السينما، كما يتحدث عن طقوسه الرمضانية.

هل توقعت النجاح الكبير الذي حققته من خلال مسلسل “كامل العدد”؟
بالطبع، كنت أشعر بأن هذا العمل سيحقق نجاح كبير، لكن بعد عرض الحلقات الأولى وجدت أن ردود الأفعال فاقت كل توقعاتي بشكل كبير، ووجدت تفاعل كبير مع أحداث العمل وفكرته.


وصراحة هذا النجاح ونسب المشاهدة الكبيرة السبب فيها كل العناصر سواء ممثلين أو المخرج الذي سعدت بالعمل معه، إلى جانب المبدعين يسر طاهر ورنا أبو الريش وباقي العاملين بالمسلسل.


كل هذه العناصر أدت إلى نجاح المسلسل بشكل كبير وظهور حلقاته بهذه الصورة المميزة .

ما الذي حمسك للمشاركة في بطولة هذا العمل من البداية؟
العناصر التي تحدثت عنها، بداية من وجود المخرج خالد الحلفاوي، إلى كتابة المبدعين يسر طاهر ورنا أبو الريش، حيث قدما سيناريو جميل، وجاءت دينا الشربيني لتكمل حماسي، لأنني أحب العمل معها، وبعد هذا المسلسل أصبحنا أصدقاء، بالإضافة إلى دوري الذي أرى أنه يختلف عن أي شيء قدمته من قبل، ووجود الأطفال كان ممتع وتجربة العمل معهم جميلة.

ألم يكن لديك تخوف من تقديم مسلسل مأخوذ من فيلم قدم منذ أكثر من 40 عاما؟
أنا من محبي فيلم “عالم عيال عيال” الذي قدمه الفنانين العظماء سميرة أحمد ورشدي أباظة وسمير صبري، وفكرة العمل مأخوذة منه، لكن التفاصيل مختلفة، وطريقة العرض مختلفة، وأيضا الأحداث والعصر الذي تدور به مختلفين تماما.

ألم تخشى مقارنة أداءك بمسلسل “كامل العدد” بأداء النجم رشدي أباظة بفيلم “عالم عيال عيال”؟
لا أرى وجه تشابه بين العملين، خصوصا أنني أجد من الصعب مقارنة مسلسل بفيلم، كما أن النجم رشدي أباظة “في حتة تانية” ومكانة مختلفة وسط نجوم الزمن الجميل العظماء، ودوري مختلف تماما عما قدمه بهذا الفيلم الرائع الذي جمعه بسميرة أحمد ونخبة من النجوم.

كيف كانت كواليس العمل؟
ممتعة جدا جدا، لدرجة أن اليوم الأخير بالتصوير لم يكن لدينا رغبة في ترك موقع التصوير، وكنا نرغب في البقاء، والعمل مع دينا الشربيني ممتع، ومع الأطفال أيضا، والتواجد بمسلسل تحت قيادة المخرج خالد الحلفاوي كانت تجربة هائلة، لأنه دقيق جدا ويركز في التفاصيل، واختار الأطفال بعد عدة اختبارات، والاختيار كان موفق للغاية.

هل يمكن تقديم جزء ثاني من المسلسل؟
كل شيء وارد ويتوقف على الظروف وقرار الشركة المنتجة بعد معرفة ردود الأفعال كاملة تجاه المسلسل، وفي حال وجود أحداث مختلفة وخطوط درامية جديدة قد نقدم جزء جديد.

كيف ترى الموسم الدراما الرمضاني؟
قوي جدا، وأهم ما يميزه هذا العام التنوع ووجود عدة مسلسلات مميزة، وبدأت بالفعل مشاهدة بعضها، وأتمنى التوفيق والنجاح لكل زملائي المشاركين بأعمال.

ما طقوسك في شهر رمضان؟
صلاة وصوم ومشاهدة مسلسلات، وأحب البقاء في المنزل.

هل هناك مشاريع سينمائية جديدة تستعد لها؟
حتى هذه اللحظة لا يوجد شيء بشكل رسمي، لكن هناك عروض تأتي دائما ومازلت أدرسها، ولن أتواجد في السينما إلا من خلال عمل فني قوي ومميز.

نقلا من عدد أخبار النجوم بتاريخ 6/4/2023

أقرأ أيضأ : حكايات| رشدي أباظة.. «دنجوان السينما» الذي رفضته 7 فنانات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة