صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الغارات الإسرائيلية تلحق أضرارًا جسيمة بمنازل ومستشفيات غزة

أحمد نزيه

السبت، 08 أبريل 2023 - 11:08 ص

لحقت أضرار جسيمة بمنازل وممتلكات المواطنين وبمستشفى الدرة للأطفال، جراء تجدد العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مواقعًا مختلفة في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة، بعدد من مناطق قطاع غزة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن طائرات حربية إسرائيلية من نوع "إف-16"، قصفت أرضًا زراعية جنوب مدينة رفح قرب الحدود الفلسطينية المصرية، بثلاثة صواريخ على الأقل، أوقعت أضرارًا مادية بممتلكات المواطنين القريبة من المكان.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعًا شرق حي التفاح شرق مدينة غزة بأكثر من 12 صاروخًا، إضافةً إلى استهداف موقعاً جنوب غرب المدينة بـ4 صواريخ، ما أدى إلى تدميرهما واشتعال النيران فيهما وتصاعد ألسنة اللهب والدخان، إضافة إلى إلحاق أضرار بمنازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

وتسبب القصف لموقع شرق حي التفاح بأضرار جسيمة في مبنى مستشفى الشهيد محمد الدرة للأطفال، وحالة من الخوف في صفوف المرضى والطواقم الطبية العاملة في المستشفى.

وقصفت طائرات الاحتلال موقعًا شرق مدينة دير البلح وسط القطاع بأكثر من 8 صواريخ، إضافةً إلى قصف موقع غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع بـ4 صواريخ على الأقل، ما ألحق أضراراً بمنازل وممتلكات المواطنين القريبة من القصف، إضافة إلى بث حالة من الخوف في صفوف الأطفال.

وفي وقت لاحق، أطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين على موقع شرق حي الزيتون على مقربة من موقع "ملكة" شرق المدينة، وشوهدت ألسنة الدخان تتصاعد ولحقت أضرارًا في المكان.

وبالتزامن مع ذلك، يعيش المسجد الأقصى على وقع توترات في الأيام الماضية وسط تصعيد إسرائيلي وعدوان متواصل من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأت الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين، في المسجد الأقصى، ليل الثلاثاء، حينما اقتحمت قوات الاحتلال ساحات المسجد الأقصى واعتدت على المصلّين والمعتكفين في ساحات المسجد، كما اعتدت على النساء في المصلى المخصص لهن، واعتقلت نحو 400 مصلٍّ من داخل المسجد.

وجددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، واعتدت على المصلين والمعتكفين فيه بقنابل الصوت والغاز السام والرصاص المطاطي.

وحاصرت قوات الاحتلال المصلى القبلي، واعتدت على المصلين بالضرب بالعصي، وأطلقت صوبهم قنابل الصوت والغاز السام في محاولة لإخراجهم منه بالقوة، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة